موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

وزير الأوقاف يدعو الأسر المصرية إلى التوجه للمساجدويؤكد:أمنه وحاربنا قوى التطرف

 

دعا الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ،الأير المصرية إلى الذهاب إلى المساجد.وقال:فى فترات سابقة هجر الناس المساجد نتيجة لاختطاف بعضها على أبدى أصحاب الأفكار المتشددة وقوى التطرف ،وهو ما نجحنا فى مواجهته فى الجمهورية الجديدة .

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة أن كل المساجد فى مصر تقوم بدور دينى وتوعوى لكل أفراد الأسرة المصرية .وقال خلال الجلسة العامة المنعقدة الأن بمجلس الشيوخ لمناقشة الدراسة البرلمانية الخاصة بظاهرة العنف الأسري :
ندرك أن عودة الناس للمسجد هو عودة للأخلاق والقيم .

وأستطرد وزير الأوقاف قائلا :الدولة المصرية تعيش فى عصر ذهبى،و تشهد خطابا دينيا منضبطا ونحن جادين فى تفعيل الوازع الإيمانى لدى الشباب والأطفال ..وعودة الناس للمساجد بقوة هو عودة الاخلاق.

وشدد وزير الأوقاف على الدور الذى يتم الأن لعودة الأسر إلى المساجد لحفظ القرأن والاستماع إلى شرح الأحاديث النبوية .مبينا إلى الدور الكبير الذى لعبته الواعظات فى الفترة الماضية فى جميع أنحاء الجمهورية .

وأوضح وزير الأوقاف إلى وجود ٨٣٥ مقرأة .قائلا:نشرنا طرحنا بعض مقارىء الائمة عبر موقع الوزارة .وحققت مشاهدات وصلت لنحو ٢ مليون مشاهدة

وأستطرد الدكتور محمد مختار جمعة قائلا:لدينا ٢٩٠٠ مقرئة يوم الجمعه ..لبس لمجرد الحفظ وأنما تتصمن الشرح والتفسير .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد