موقع مصر الإخباري
فن

من هو خالد الفايد الذي أعلن توبته عن الغناء؟

 

انضم المطرب الشاب خالد الفايد إلى قائمة الفنانين الذين أعلنوا اعتزال الفن لأسباب دينية مؤخرا، وآخرهم المطرب الأردني أدهم نابلسي.

قرار خالد الفايد كان مفاجأة لجمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن مسيرته الفنية تعتبر قصيرة، وجاء قرار اعتزاله بعد فترة قصيرة من طرح أحدث أغنياته “أنا حد جديد” في أكتوبر من العام الماضي، ونتعرف في السطور التالية على أبرز المعلومات عن خالد الفايد.

– بدأت شهرة خالد الفايد بعد مشاركته في برنامج اكتشاف المواهب “ذا فويس كيدز” عام 2012، وتقديمه عرضا أبهر لجنة التحكيم التي تكونت في ذلك الوقت من النجوم تامر حسني، كاظم الساهر، ونانسي عجرم، التي كانت أول من التفتت له في البرنامج.

– لفت خالد الفايد الأنظار في البرنامج بغنائه مرتديا الجلابية الصعيدية، تعبيرا عن اعتزازه بأصوله.

– وخالد الفايد من مواليد محافظة بني سويف في صعيد مصر، وينتمي لعائلة الشيخ طه الفشني، قارئ القرآن الشهير.

– ظهرت موهبة خالد الفايد في مرحلة مبكرة من طفولته، عندما لاحظ أحد معلمي اللغة العربية جمال صوته، فأتاح له المشاركة في فقرة الإذاعة المدرسية.

خالد الفايد يبهر لجنة تحكيم ذا فويس كيدز

– قبل مشاركته في برنامج “ذا فويس كيدز”، حاول خالد تنمية موهبته الغنائية، من خلال قصر ثقافة بني سويف في البداية، ثم من خلال دروس الغناء والمقامات الموسيقية.

– مع زيادة شهرته، أطلق عليه أبناء محافظته لقب العندليب الأسمر الثاني.

خالد الفايد

– حصل خالد الفايد على فرصة للغناء في دار الأوبرا المصرية، كما حصل على كورسات في التمثيل، وفكر في دخول هذا المجال.

– وخالد الفايد من محبي فن الابتهالات الدينية، كما صرح في لقاء ببرنامج “معكم منى الشاذلي”، وفي ذلك اللقاء كشف عن حلمه في العمل كمهندس طيران.

خالد الفايد

– تعتبر أغنية “أنا حد جديد” آخر أغنياته قبل قرار الاعتزال، وهي من إنتاج شركة “إن جي ميوزك برودكشن”، كلمات منى عبد العزيز، ألحان أحمد مطصفى، وتوزيع شريف قاسم

اعتزال خالد الفايد

– يعتبر خالد الفايد أحدث اكتشافات المنتج هاني محروس بعد مشاركته في برنامج اكتشاف المواهب The Voice Kids.، وقام محروس بتبنيه فنيًا ليقدمه للجمهور المصري والعربي بصورة جديدة كأحد الأصوات التي ستمثل إضافة كبيرة للأغنية المصرية والعربية

– قبل فترة نشر خالد الفايد فيديو يجمعه بالنجم أحمد سعد، وظهر وهو يغني له أغنية “عليكي عيون”، ليهنئه أحمد سعد على جمال أدائه.

وكان خالد الفايد أعلن عن اعتزاله الغناء من خلال منشور عبر حسابه في موقع التواصل الاجماعي فيسبوك، كتب فيه “(وتوبوا إلى الله جميعا أيه المؤمنون لعلكم تفلحون) اللهم اجعل توبتي وعملي خالصا لوجهك الكريم، وبعتذر مش هرد على أي حد يدلني على طريق فيه معصية لربنا عز وجل وشكرا.

تعديل: أرجوكم محدش يقوللي غني تاني كفاية بجد، مش عايز فلوس ولا شهرة ولا علاقات ولا أي سراب من ده كله”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد