موقع مصر الإخباري
رياضة

مانشستر يونايتيد يتعادل مع ليدز 2-2 في مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي

تعادل مانشستر يونايتد مع منافسه ليدز يونايتد بنتيجة 2-2 في مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسجل هدفي ليدز ويلفريد جنونتو (1) ومدافع مانشستر يونايتد رفاييل فاران (48 بالخطأ في مرماه)، فيما أحرز ماركوس راشفورد (62) وجادون سانشو (70) هدفي مانشستر يونايتد.

وبقي مانشستر يونايتد ثالثا رغم التعادل برصيد 43 نقطة، فيما رفع ليدز يونايتد رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس عشر.

واعتمد مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف ليساندرو مارتينيز إلى جانب رفاييل فاران في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ديوجو دالوت ولوك شاو، ولعب مارسيل سابيتزر إلى جانب فريد في وسط الملعب، وتحرك ماركوس راشفورد وبرونو فرنانديز وأليخاندرو جارناتشو، خلف المهاجم الصريح فاوت فيجهورست.

في الطرف الآخر، لجأ ليدز يونايتد الذي كان يخوض أول مباراة له بعد إقالة مدربه الأميركي جيسي مارش، إلى طريقة اللعب نفسها 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من لوك أيلينج وروبن كوتش وماكس ووبر وباسكال ستروييك، وتعاون تايلور أدامز مع مواطنه الأميركي ويستون ماكيني في منتصف الملعب، وتحرك الثلاثي لويس سنيستيرا وجاك هاريسون وويلفريد جنونتو، خلف المهاجم باتريك بامفورد.

وباغت ليدز مضيفه بهدف سريع في الدقيقة الأولى، عندما تبادل جنونتو الكرة مع بامفورد، قبل أن يطلق تسديدة زاحفة، استقرت على يمين الحارس دافيد دي خيا.

وأرغمت الإصابة سينيستيرا على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه كريسينسيو سمرفيل في الدقيقة الثامنة، وأنقذ دي خيا مرماه من رأسية ستروييك في الدقيقة 11.

وجاء رد مانشستر يونايتد الأول في الدقيقة 18، عندما أرسل فرنانديز الكرة ناحية جارناتشو، الذي قابلها بتسديدة شبه طائرة بعيدا عن المرمى.

وواصلت الإصابات مداهمتها لتشكيلة ليدز، فخرج ستروييك من الملعب، بعدما اصطدمت تسديدة راشفورد بوجهه، ليدخل مكانه جونيور فيربو.

وتلقى جارناتشو تمريرة بينية متقنة من مارتينيز، فراوغ الحارس ميسلير، قبل أن يسدد، لكن المدافع ووبر أبعد الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى في الدقيقة 27.

وهيأ سابيتزر الكرة لنفسه، قبل أن يسدد من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس ميسلير طار لإنقاذ التسديدة في الدقيقة 31.

وحاول يونايتد تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، لكنه اصطدم بدفاع محكم من ليدز، وأحدثت ركلة ركنية دربكة في منطقة جزاء ليدز، قبل أن تصل الكرة إلى فريد الذي انزلق وهو يسدد، لتذهب كرته بعيدا عن المرمى في الوقت بدل الضائع.
وبعد 3 دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني، عزز ليدز تقدمه بهدف ثان، عندما وصلت الكرة إلى سمرفيل في الناحية اليسرى، فأرسل عرضية منخفضة، ارتدت من قدم فاران وداخلت المرمى من الزاوية الضيقة.

وأنعش تين هاج هجوم فريقه، من خلال إشراك جادون سانشو وفاكوندو بيليستري مكان فيجهورست وجارناتشو.

وتمكن يونايتد من تقليص النتيجة في الدقيقة 62، عندما ارتقى راشفورد لعرضية من دالوت، ليضع الكرة برأسه في الشباك.

وكاد ليدز يستعيد فارق الهدفين في الدقيقة 65، عندما احتسب له الحكم ركلة حرة، نفذها البديل أرونسون، لكن كرته ارتدت من القائم.

وعاد مانشستر يونايتد إلى أجواء المباراة بهدف التعادل في الدقيقة 70، عندما ارتدت عرضية شاو من الدفاع، لتصل الكرة إلى سانشو الذي سددها بيمينه في المرمى.

واستمر بحث الفريق المضيف عن هدف الفوز، لكن الحارس ميسلير تصدى ببراعة برأسية فاران إثر عرضية من فرنانديز في الدقيقة 78.

وعاد ميسلير ليثبت حضوره في الدقيقة 87، عندما أبعد شبح ركلة حرة خطيرة نفذها فرنانديز ناحية راشفورد.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد