موقع مصر الإخباري
فن

عبد الله الرويشد يكشف عن كواليس احترافه الغناء ورايه في الموسيقار محمد عبد الوهاب

كشف الفنان الكوتي عبد الله الرويشد، كواليس حياته الشخصيه والفنيه ورايه في موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب و بدايته الاحترافيه في مجال الغناء
وقال إن أنغام بالنسبة له توأمه في الغناء، وأول أغنية سمعها لها كانت أغنية «لا تغيب»،
وقال :«لفت نظري وشوفت إن في صوت بيعبر عن إحساسي، وكأني أنا اللي بغني، وبعتبر أنغام محطة لازم نلتفت لها في الغناء الخليجي والمصري، فهي من أفضل من غنى بالخليجي وأبدعت».

وأوضح «الرويشد» خلال استضافته ببرنامج أنغام المذاع على فضائية «DMC» أن حضور أنغام في الكويت كانت بمثابة فرحة كبيرة، وحاولنا نشارك أكبر عدد من الفنانين في هذا اللقاء،
واضاف : «أنا كنت خايف من التحول من الموسيقى إلى الغناء، وكانت وزارة التربية تستعد بأوبريت وطني ودعوني للغناء، وتفاجأت ولكن شاركت بالعزف ومع الوقت وجدت نفسي في الغناء أفضل من العزف».

وأشار الفنان عبد الله الرويشد إلى أنه كان يشارك أصدقائه في الدراسة بالغناء، ووجد نفسه في الغناء أفضل وعمره 15 عاما، وسجل شريط وهو يعزف العود الذي علمه إياه أخيه الراحل محمد الرويشد.

وقال إنه من أسرة بسيطة موسيقيا، لكن كان أشقائه يعزفون وكان يسمع عبدالوهاب ووردة وأم كلثوم ونجاة وعبدالحليم حافظ،
واضاف «كارم محمود كان ينقل لنا اسطوانات الغناء، وعبد الوهاب الأقرب لي وبحب صوته وأدائه، خاصة حرف الياء الذي اعتبره حرف مخيف من عظمته».

أوضح «الرويشد» أنه بدأ بحفظ ألحان أغاني عبدالوهاب، والتقى به عام 1992 قبل وفاته، وأجريت حوارا عبر الراديو قبل لقائه، وقلت عنه اخطبوط وطلب لقائي، «أول ما دخلت بيته، قالى أهلا بالاخطبوط، وضحك، وكانت مقابلة تاريخية بالنسبة لي، وقالي صوتك لا يقبل الجماح».

قال الفنان عبد الله الرويشد، إن الموسيقار الكويتي راشد الخضر إنسان موسيقي وسابق عصره بنقلاته الموسيقية المختلفة، «عزف مقطوعاته الموسيقية مختلف تماما على المسرح، لأنه إنسان موسيقي شاطر، وعنده فكر غير تقليدي وخياله واسع جدا».

أوضح «الرويشد»، أنه بدأ العمل مع الخضر بعدما طلب منه تلحين أغنيتي رحلتي وسكة سفر، وأول تسجيل كان في ماسبيرو مع الموسيقار شعبان أبو السعد، «فجأة لقينا راشد مختفى، ولقيناه موجود عند الموسيقار حمادة النادي، وفورا سجلنا معاه، وكانت بداية معرفته به وأصبح بعد ذلك مدرسي وعلمني إزاي أغني».
وأشار الفنان عبد الله الرويشد، إلى أن أول أغنية سجلها مع الموسيقار حمادة النادي كانت أغنية «رحلتي»، متابعا «كنت مرتبك لأنها أول أغنية أسجلها، وبعد كده اشتغلنا مع بعض في كل حاجة وهو كان مايستروا الحفلات، وعازف الكمانجا بشكل عام مايستروا شاطر لأنه عارف أبعاد المزيكا كويس زي سليمان الملة، وظهر أيضا حبه لـ ليلى مراد في أعماله الفنية».
قدم الفنان عبد الله الرويشد، في البرننامج أغنية «لمنى بشوق» من كلمات: عذارى، وألحان: خالد الشيخ، وتقول كلماتها : «لمني بشوق واحضني.. بعادك عني بعثرنيسلطني في صقيع الموت.. ورد تالي بهجير الشوق ذوبني.. تعال طفي النار الي تسعر.. لمني بشوق واحضني.. غرقني ببحر عينك .. نسيني الألم كلهتقرب والعتب خله».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد