موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

قبل انطلاقها بساعات تعرف على رأي نواب البرلمان والشيوخ في القناة الوثائقية المصرية

قبل إنطلاقها بساعات تعرف على رأي نواب البرلمان والشيوخ بالقناة الوثائقية المصرية

النائب نادر الخبيري : القناة ستعمل على نشر التوعية بين المواطنين وبخاصة الشباب
النائب عمرو عكاشة : الإعلام المصري شهد إنطلاقة قوية فى عهد السيسي
النائبة رحاب موسي : تطالب بأفلام وثائقية عن الحاضر أيضا وإنجازات الدوله

إعتبر عدد من أعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ ، أن انطلاق القناة الوثائقية اليوم الأحد ، جاء في توقيت هام للغاية بالنسبة لمصر والمصريين وبخاصة الشباب الذي يعد الإعلام المصري جزء هام من حياته اليومية وتشكيل الوعي لدية وبالتالي هذ القناة ستعمل على نشر التوعية بين المواطنين ويستطعيون من خلالها معرفة قضايا وشخصيات أثرت العمل الإجتماعي والسياسي والضالي في جمهورية مصر العربية وأثرت أيضا فى مواقف العالم تجاه مصر .
وقال النائب نادر الخبيري عضو مجلس النواب ، في تصريحات خاصة لـ “موقع مصر الإخباري” أن الجيل الجديد من الشباب بحاجة شديدة إلى مثل هذه القنوات الهامه والإعلام الهادف مؤكدا أنَّ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تبذل مجهودًا ضخمًا للغاية وذلك بعدما أنتجت العديد من الأفلام الوثائقية والتي توضح خطورة فكر الجماعة الإرهابية، بالإضافة إلي المساهمة في توعية الشعب المصري عن طريق العديد من الأعمال الفنية .
وأوضح عضو مجلس النواب ،أنَّ القناة الوثائقية ستكشف التاريخ الحقيقي للعديد من الشخصيات والرموز المصرية في كل المجالات ،وسيكون لها دور كبير في توعية الشعب المصري والعربي وذلك لأنَّها ستعرض أفلام وثائقية في العديد من المجالات الفنية والرياضية والسياسية والأدبية والتي ستعرض لأول مرة على تاريخ الشاشات المصرية والعربية، بالإضافة إلي لشرائها لأفلام وثائقية عالمية نادرة ستعرض أيضا للمرة الأولى.

ومن جانبه طالب النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ ” موقع مصر الإخباري “، القناة الوثائقية بتوثيق الأحداث الهامه في الماضي والحاضر والمواقف القوية والوطنية لمصر وللقيادة السياسية وحرصها الدائم على القضايا العربية ، والأفريقية .

وتابع عضو مجلس الشيوخ ، أن مصر تمتلك مواهب إعلامية شابة تتعامل طبقا لأحدث ما وصل إليه الإعلام العالمي في كافة المجالات وقادرة على التعامل مع التكنولوجيا والتقنيات الحديثة ،وحان الوقت أن تتبوأ مكانتها الصحيحة .

ومن جانبها قالت النائبة رحاب موسي عضو مجلس النواب ، أن إنطلاق القناة الوثائقية اليوم الأحد ، التى طالما حلم بها صناع الأفلام التسجيلية والوثائقية فى مصر، لتكون أول قناة وثائقية مصرية تقدم هوية مصر، وإبداع فنانيها، لتقدم جرعة تاريخية وفنية وثقافية وسياسية ووطنية.

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ “موقع مصر الإخباري” ، إن قناة الوثائقية، إضافة جديدة وقوية للإعلام المصرى الذي شهد اهتماما كبيرا خلال السنوات الأخيرة، ويأتي ذلك لدوره فى صناعة وتشكيل الوعى، ومن ثم هذه القناة ستكون انطلاقة قوية وإضافة للإعلام المصرى .

وأشارت النائبة رحاب موسي ، إلى أن القناة ضمت مئات الساعات من المواد الوثائقية الجديدة التى تبث للمرة الأولى، ومن ثم ستكون تاريخ للأمة العربية، حيث ستتيح القناة للمنتج المصرى والعربى مشاهدة هذه المواد الوثائقية الحصرية، وأن هذه الخطوة تأتي إيمانًا من الشركة المتحدة بأهمية الفيلم الوثائقى وصناعته، فى أعقاب التجربة المميزة التى قدمتها وحدة الأفلام الوثائقى بالشركة على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

وأكدت عضو مجلس النواب ، أن القناة ستوفر أفلاما مجانا تقدمها منصات مدفوعة، وهذا يعكس الحرص على تشكيل الوعى، خاصة وأن القناة نجحت فى الاستحواذ على أفلام وثائقية عالمية مهمة هدية للمشاهدين المصريين والمنطقة العربية من خلال الوثائقية، وأن هناك أفلام تعرض لأول مرة على الشاشات فى الوطن العربى من خلال القناة الوثائقية”.
وتبث قناة “الوثائقية” على تردد 12303H ،5/ 27500/6، عبر نايل سات، وتعد أول قناة وثائقية مصرية، يتم إطلاقها لتروى القصة كاملة للعديد من القضايا والأحداث التى شهدتها مصر، على مختلف المجالات، سواء السياسة أو المجتمع أو الفن أو الاقتصاد وتعرض أفلاما عن الطبيعة ومناطق وشخوص مصرية بارزة وغيرها، إضافة إلى إنتاجات حاصلة على جوائز.

أهمية إطلاق قناة وثائقية مصرية خالصة لها أبعاد كثيرة، ففضلا عن أهميتها التوعوية وكشف الحقائق وفضح الأكاذيب، لها أثر إيجابى بالغ الأهمية على صناعة الأفلام الوثائقية الراسخة فى السينما المصرية وتعود إلى نحو 115 عاما وقت تصوير أول فيلم وثائقى بالإسكندرية، بل إن أول فيلم عرض فى مصر كان فى عام 1896، ولدينا اليوم العديد من صناع الأفلام والموهوبين الذين يبحثون عن فرصة لعرض إبداعهم على الملايين، وألا يقتصر الأمر على جمهور قليل فى المهرجانات السينمائية أو العروض التى تنظمها بعض المراكز السينمائية والثقافية.

القناة الوثائقية الجديدة ستنفرد فى تقديم الأفلام فى الفترة المقبلة، بمساعدة الكوادر المصرية الكبرى العاملة فى هذا المجال، ليرى المشاهد المصرى والعربى جرعة متنوعة من أفلام تاريخية ورياضية وفنية وعلمية وغيرها، لتؤكد على الحقائق بتفاصيلها وتكشف زيف الحكايات الكاذبة مع تدقيق النظر فى الوثائق والأوراق، وفتح ملفات التحقيقات.

كما تلاحق الأفلام الوثائقية أثناء غوصها فى تاريخ مصر كل من كان حاضرا أو له صلة بملفات وقضايا مصرية، لتسافر عبر الحدود إلى دول أجنبية وتستعين بشهادات لشخصيات بارزة وشاهدة على الأحداث، ومنها ملف استعادة مصر لطابا عام 1989، وأيضا إعادة مشاهدة الماضى من زاويا مختلفة لفهم الحاضر، حسبما يؤكد البرومو الدعائى للقناة الذى تم إطلاقه مؤخرا.

ومن المقرر أن تعرض القناة التى يرأسها المخرج شريف سعيد أفلام وثائقية عن الشخصيات المصرية الكبيرة والمؤثرة، ومنهم الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، إذ عبر الكاتب الصحفى والإعلامى أحمد الطاهرى رئيس قطاع الأخبار فى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال حواره مع برنامج «الحياة اليوم» عن سعادته بعمل فيلم عن هيكل، ووصفه بأنه علامة فارقة للصحافة العربية والعالمية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد