موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

رئيس الوزراء يشهد فعاليات مؤتمر “سبورتس إكسبو 2023”

 

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء وكبار المسئولين والخبرا أولى الجلسات الحوارية في مؤتمر وعرص سبورتس اكسبو
تحدث في الجلسة كل من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والدكتورة ” أندريا جيورن”، مدير معهد الأعمال الرياضية بجامعة لوفبورو بلندن.

وخلال الجلسة، تمت مناقشة تأثير الرياضة على صحة الإنسان، ودور الرياضة في تنمية الاقتصاد القومي، وكذلك دور المؤسسات الحكومية في إتاحة الممارسة الرياضية للمجتمع (حالة القرية الأولمبية بقناة السويس كنموذج)، كما تم استعراض الأنظمة الرياضية في الدول الناجحة في هذا المجال.

وخلال الجلسة الحوارية، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن ممارسة الرياضة تظهر تأثيرها على صحة الإنسان بصفة عامة وعلى الممارسين للرياضة بصفة خاصة، موضحا أن أي رياضي يبدو منضبطا من كافة النواحي في تفاعله المجتمعي مع الآخرين، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الأبحاث تؤكد أن نسبة كبيرة من أمراض القلب والجهاز العصبي تتحسن بفضل ممارسة الرياضة، إضافة إلى أن معدلات علاج مرضى السرطان والأورام ترتفع بممارسة الرياضة أيضا، فضلا عن أن ممارسة الرياضة تجنب الإصابة بأمراض التوتر النفسي.

وتحدث الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، خلال الجلسة، مشيرا إلى أن دور الهيئة لا يقتصر على البعد الاقتصادي، لكنها تلعب دورا مجتمعيا كبيرا.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن الهيئة تضم آلاف الموظفين والمهندسين والمرشدين، ولذا فهم شريحة مهمة من المجتمع، وهو ما يفرض عليها الاهتمام بالمنظومة المجتمعية، حيث أولت الهيئة الرعاية الكبيرة لهم من خلال المستشفيات والمدارس التابعة للهيئة في المحافظات الثلاث، بالإضافة إلى الدور التثقيفي للهيئة المتمثل في مكتبة كبيرة بالهيئة.

وفي هذا الصدد، أشاد رئيس مجلس الوزراء بالقرية الأوليمبية لهيئة قناة السويس، التي تجسد اهتمام الدولة المصرية بتأسيس بنية تحتية رياضية عالية المستوى، لتصبح قبلة جديدة لاستضافة البطولات المحلية والإقليمية والدولية.‏فيما أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية عن تقديره لحرص هيئة قناة السويس على رعاية منظومة رياضية متكاملة بمنطقة القناة بما تشمله من منشآت رياضية وأنشطة رياضية وصناعة الأبطال، مؤكدا أن معرض “سبورتس إكسبو” يعد فرصة جيدة تتيح تسويق إمكانات ومقومات المنظومة الرياضية المصرية.

وخلال الجلسة أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن هذا المعرض الذي نحن بصدده اليوم هو مجرد بداية فقط لأول نسخة من “إكسبو” ومعارض رياضية عالمية أخرى، مؤكدا أن افتتاح معرض إكسبو اليوم يؤكد رسالة أن الرياضة علم كبير، وقد سخرت له الدولة المصرية حجما هائلا من الطاقات الموجهة لدعم هذا المجال الحيوي ما بين التطوير والاستثمار لجذب استثمارات كبيرة، في إطار صناعة الاستثمار الرياضي، والتصنيع في المجال الرياضي والتنمية البشرية والصحة الرياضية، مشددا على أن الدولة مستمرة في هذا الإطار ما بين الفكر الاقتصادي والاستثماري التنموي.

كما أشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن وزارة الشباب تواصل التعاون والتنسيق مع مختلف الوزارات والهيئات والأجهزة المختلفة بالدولة، باعتبار أن هذا التطوير عمل متكامل تشارك فيه مختلف الجهات المعنية، بدعم من فخامة الرئيس، ومتابعة مستمرة من السيد رئيس مجلس الوزراء

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد