موقع مصر الإخباري
رياضة

الهلال السعودي يهزم فولاذ الايراني بهدف ويلتقي الدحيل القطري في نصف نهائي اسيا

نجح نادي الهلال السعودي حامل اللقب في التأهل للدور قبل النهائي بعد فوزه على فولاد خوزستان الإيراني 1-0 اليوم الخميس على ستاد الجنوب في الوكرة بقطر ، ضمن ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة غرب اسيا
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 87 عندما سجل موسى ماريغا هدف الفوز الثمين لصالح الهلال.

وشهدت المباراة الثانية ضمن الدور ربع النهائي يوم الخميس أيضاً، فوز الدحيل القطري على الشباب السعودي 2-1 على ستاد الثمامة.

وتقام مباراة الدور قبل النهائي بين الدحيل والهلال يوم الأحد القادم على ستاد الثمامة، عند الساعة 7:30 مساء بتوقيت قطر
في المقابل تقام مباراة ذهاب الدور النهائي يوم 29 أبريل على أرض الفريق المتأهل من منطقة الغرب، ومباراة الإياب يوم 6 مايو على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما (ملعب أوراوا ريد دايموندز).

بدأ اللقاء سريعاً بين الفريقين منذ الدقائق الأولى التي شهدت العديد من المحاولات الجادة أبرزها حينما مرر سالم الدوسري كرة على مشارف منطقة الجزاء لزميله لوسيانو فيتو الذي سددها بدوره في أحضان حارس فولاذ كريستوفر كينت في الدقيقة (13).

الرد الإيراني لم يتأخر كثيراً في مناسبتين شكلتا خطورة على مرمى الهلال السعودي، حيث وقف حارسه عبدالله المعيوف سداً منيعاً أمام تسديدة إحسان بهلوان من داخل منطقة الجزاء (15)، وتسديدة أخرى مماثلة لروبرتو توريس (16).

أعاد الفريقان ترتيب صفوفهما بعد البداية السريعة، فالهلال كان الأكثر امتلاكاً للكرة في منتصف الملعب لكن بدون خطورة تذكر على المرمى، حيث اصطدم الفريق بجدار دفاعي إيراني منظم للغاية لم تفلح معه محاولات سالم الدوسري وموسى ماريغا ومن خلفهما فيتو في التقدم كثيراً نحو المناطق الأمامية.

في المقابل، اعتمد فريق فولاد الإيراني على الهجمات المرتدة بفضل انطلاقات قائد الفريق ساسان أنصاري والدور المؤثر لصانع الألعاب توريس في إمداد المهاجمين بالكرات، إلا أن دقائق الشوط الأول مضت سريعة في ظل عدم قدرة فولاذ والهلال في هز الشباك.

في الشوط الثاني حاول كل فريق المبادرة بالوصول إلى المرمى، وحادت تسديدة لاعب الهلال لوسيانو فيتو عن الخشبات الثلاث لمرمى فولاد (48)، رد عليه بذات الطريقة سدد توريس كرة من ركلة حرة مباشرة مرت بسلام فوق العارضة في الدقيقة (62).

وكاد فيتو أن يفتتح التسجيل للهلال حينما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن حارس فولاد تألق في إبعادها إلى ركلة ركنية (64)، ثم حاول اللاعب ذاته من جديد لكن كرته علت العارضة (66).

أخطر فرص اللقاء كانت لصالح فريق فولاد الإيراني حينما ارتقى محمد حزباوي لكرة قادمة من ركلة ركنية وسددها برأسه ارتدت من العارضة (72)، وعاد اللاعب ذاته ليشكل خطورة من جديد على مرمى الهلال برأسية أخرى مرت من فوق المرمى (80).

وفي ظل سير المواجهة نحو الأشواط الإضافية، كان لموسى ماريغا رأي آخر حينما وضعته تمريرة البديل صالح الشهري في مواجهة المرمى ليسددها بنجاح في الزاوية اليمنى لمرمى فولاد هدف التقدم الثمين (87).

حاول الفريق الإيراني تجاوز صدمة الهدف الذي جاء في وقت حرج لكن الهلال تمسك بالفوز ونجح في تسيير الدقائق القليلة المتبقية حتى صافرة النهاية التي أعلنت في نهاية المطاف عن فوز حامل اللقب.

وكان الهلال تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام الريان القطري، مقابل 5 نقاط للشارقة الإماراتي و3 للاستقلال الإيراني، ثم فاز في دور الـ16 على شباب الأهلي دبي الإماراتي 3-1.

في المقابل تصدر فولاد ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لشباب الأهلي دبي الإماراتي، و5 للغرافة القطري و4 آهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على الفيصلي السعودي 1-0.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد