موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

رئيس المصري الديمقراطي: نمضي قدما لتهيئة الأجواء المناسبة للحوار الوطني.. نبذل جهد لبلورة مواقف مشتركة

عقد الحزب المصري الديمقراطي جلسة نقاشية مفتوحة اليوم الأحد بحضور عدد من قيادات ونواب الحزب على رأسهم فريد زهران رئيس الحزب، والمهندس باسم كامل الأمين العام للحزب، والنائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية والنائبة مها عبدالناصر والنائبة ريهام عبدالنبي عضو مجلس النواب والنائبة سناء السعيد والنائب فريد البياضي.

فى البداية قال فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، إنالحركة المدنية ناقشت الوضع الاقتصادي خلال اجتماعها أمس السبت، والذي توصل إلي وجود أزمة وهناك مقترح لعقد مؤتمر اقتصادي لبحث الأزمة الاقتصادية الحالية.

وأوضح زهران، خلال الجلسة النقاشية المفتوحة مساء اليوم الأحد، ، أن هناك توافق لعقد مبادرة من الحركة المدنية لدعم الشعب السوري خاصة أنها حريصة على دعم جهود الإغاثة للشعب السوري تكون غير مسيسية ولا تصب لا فى مصلحة النظام السوري أو معارضيه وليست لأغراض سياسية ولكنها لمساعدة الشعب السوري .

وذكر رئيس الحزب، أننا نمضي قدما لبدء الحوار فى وقت قريب ونري أن هناك تهيئة للأجواء المناسبة للحوار وموقفنا النهائي من مخرجات الحوار إيجابي حال توفر الشروط، مشيرا إلى أن عملنا على بلورة مواقف مشتركة وبحثنا بكل جهد حول النقاط المشتركة بين أحزاب الحركة المدنية حتى نجد المساحة ونشارك ونقدم رؤي مشتركة .

ولفت زهران، إلى أننا لدينا ممثلينا كحزب  ممثلي الحركة المدنية داخل الحوار،  قائلا :’  وارد أن ممثل كل حزب يتحدث عن رؤية الحركة أو بشكل أكثر تفصيلا يعلن موقف ورأي حزبه ولكن تظل الرؤي الأساسية وخاصة فى المحور السياسي متوافق عليها”.

من جانبه قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنَّ دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الحوار الوطنى أحدث حركة إيجابية فى الحياة السياسية.

وأضاف “منصور” أنَّ الحوار خطوة مهمة للدولة والقوى السياسية، حيث إن الدولة تسعى تفعيل القوى السياسية فى إطار الجمهورية الجديدة.

وأوضح أن القيادة السياسية اختارت مسار الحوار بعيدًا عن البرلمان حتى ينخرط الجميع فى عملية بناء مصر الحديثة بخطوات قوية داخل كتلة وطني واحدة.

وعاود فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تإكيده على أن الحوار الوطني جاء فى توقيت مهم للغاية، ونجاحه مرتبط بتحقيق التوافق بين الأطراف كافة.

وأضاف “زهران” خلال الجلسة النقاشية الأولى حول ملف الشباب بالحوار الوطنى بمقر الحزب، الأحد، أنَّ الحوار الوطنى سيخرج بنتائج مطمئنة والغرض منه الاقتراب من المواطنين من أجل تحقيق مطالبهم.

وذكر أن نجاح الحوار الوطني يتطلب توافق الجميع حول رؤية توافقية مشتركة بخصوص الإصلاح السياسي من أجل جمع شمل المصريين، ولفت إلى أنَّ أحد أهم محاور الحوار المقرر تناولها المحور السياسى وفقًا لاستراتيجية وطنية ويجب أن يكون لدينا ثقة وترجمة مخرجات الحوار على أرض الواقع.

وتابع :”الحزب يمضي قدما في اتجاه تهيئة الأجواء المناسبة للحوار الوطني، وبذلنا جهودًا في بلورة مواقف مشتركة وبحثنا عن النقاط المشتركة للوقوف على المساحات والرؤي التي تصب في صالح الوطن والمواطن”

من جانبها أشادت النائبة سناء السعيد، عضو لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب وعضو الحزب المصرى الديمقراطى، بإجراء الحوار الوطنى لأنها تعكس رؤية القيادة السياسية المهمة فى البحث حلول لجميع القضايا تصب فى صالح الوطن.

وأضافت البرلمانية فى حديثها أثناءالجلسة النقاشية الأولى للحزب حول ملف الشباب بالحوار الوطنى، اليوم الأحد، أنَّ الدعوة للحوار الوطنى يدفع إلى حوار يتسع للجميع دون إقصاء أو تمييز.

وأكدت أنَّ الحوار الوطني يلقي بمسؤولية على الأحزاب السياسية بمختلف تياراتها واتجاهاتها طبقا لدورها المؤثر داخل المجتمع.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد