موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

متحدث القناه يكشف تفاصيل تعويم سفينه حاويات حتجت بالمجري الملاحي

كشف جورج صفوت المتحدث باسم هيئة قناة السويس، تفاصيل جنوح سفينة الحاوياتفي المجرى الملاحي والتي تم تعويمها بعد 4 ساعات

وقال ان السفينه تابعة للخط الملاحي MSC إسطنبول، وكانت قادمة من ماليزيا ومتوجهة إلى البرتغال.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الجنوح وقع تحديدا عند الكيلو 78، فتحركت إدارة الهيئة على الفور للتعامل مع الموقف.

وأشار إلى توجيهات مباشرة صدرت لفرق الإنقاذ بالتحرك لموقع السفينة، حيث تم الدفع بأربع قاطرات بحرية وتأمين موقف السفينة بالكامل والتأكد من عدم وجود أي تسريب أو انسكاب بترولي نتيجة لحادث الجنوح مع الاطمئنان على الطاقم.

ولفت إلى نجاح عملية التعويم والشد من خلال القاطرات التي تم الدفع بها، وتم استئناف مسار السفينة في طريقها المعتاد.

ونوه بأن الفترة من جنوح السفينة حتى تم تعويمها استغرق أربع ساعات، مع تأمين كل مجرى القناة وكل السفن التي كانت موجودة داخل المجرى.

ولفت إلى أن حمولة السفينة بلغت 163 ألف طن بضائع، وطولها 399 مترا، مؤكدا أن التعامل مع الحادثة تم باحترافية شديدة.

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، قد أكّد في وقت سابق من اليوم، بأن أعمال الإنقاذ البحري مستمرة للتعامل مع جنوح لسفينة الحاويات MSC ISTANBUL وذلك خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال.

وقال إنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بجنوح السفينة في الكيلومتر 78 ترقيم قناة، تم الدفع على الفور بأربعة قاطرات لتعويم السفينة شملت كل من القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طنا والقاطرات مساعد ١ ومساعد ٢ والقاطرة مساعد ٥، مع انضمام القاطرة بركة ١ للمشاركة في أعمال التعويم.

ووجه ربيع رسالة طمأنة بشأن عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ، حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بتحويل عبور السفن من القناة الغربية إلى القناة الشرقية.

وأكد الفريق ربيع، امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد