موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

ننشر أبرز تصريحات الرئيس السيسى مع رئيس وزراء الدنمارك

الرئيس السيسي: مصر لديها رؤية لتعزيز حقوق الإنسان تعتمد على الارتقاء بحياة المواطن

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن مصر لديها رؤية لتعزيز حقوق الإنسان تعتمد على الارتقاء بحياة المواطن، مشيرًا أننا قد تحدثنا عن أهمية تطوير العلاقات مع الدنمارك في مختلف المجالات.

ورحب الرئيس السيسي، برئيسة وزراء الدنمارك والوفد المرافق لها خلال زيارتها إلى مصر، قائلا: “سعداء بوجودك في مصر.. ومرور 65 عاما على إقامة العلاقات بين مصر والدنمارك.. أقدر جدا جدا المباحثات التي تمت اليوم.. وحجم التفاهم خلال حديثنا سواء على المستوي الثنائي أو على مستوي الوفدين”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء الدنمارك: “لقد تحدثنا مع رئيسة الوزراء على المستوي الثنائي في أهمية تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.. يمكن الفرصة الموجودة في مصر سواء الموقع الجغرافي أو البنية الأساسية المتطورة أو المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تسمح نتعاون كثيرا في مجال النقل والشحن البري.. مستعدين نقدم كل التسهيلات المطلوبة لعمل الشركات الدنماركية في مصر بما لديه من خبرة عالمية في هذا المجال.. وإمكانية التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين والتعاون في الموضوعات التي تخص البيئة ارتباطا بجهد مصر في تنظيم قمة المناخ في شرم الشيخ”.

الرئيس السيسي: يجب إيجاد حلول للأزمات القائمة دون التدخل في الشؤون الداخلية للدول

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إنه يجب إيجاد حلول للأزمات القائمة دون التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وأضاف الرئيس، في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي جمعه برئيسة وزراء الدنمارك، أنه تحث خلال لقائه معها عن أهمية العمل على إيجاد حلول لملف الهجرة غير الشرعية.

وتابع رئيس الجمهورية: تحدثنا مع رئيسة وزراء الدنمارك على المستوى الثنائي في أهمية تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، والفرصة الموجودة في مصر سواء موقعها الجغرافي أو البنية الأساسية المتطورة ووجود المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تسمح بالتعاون كثيرا في مجال النقل والشحن البحري، ومستعدون أن نقدم في مصر كل التسهيلات لعمل الشركات الدنماركية بما لها من خبرة عالمية في هذا المجال.

السيسي: تحدثنا عن أهمية تطوير العلاقات مع الدنمارك في مختلف المجالات

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، برئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدركسن، قائلًا: “أحب أن أرحب بكي وبالوفد المرافق لكي وسعداء بوجودك في مصر، وعلى مرور 65 عامًا على العلاقات بين مصر والدنمارك”.

وقال “السيسي” في كلمته بالمؤتمر الصحفي والذي عرض على فضائية “إكسترا نيوز” اليوم الاثنين: “أقدر المباحثات التي تمت بيني وبين رئيسة وزراء الدنمارك وحجم التفاهم الذي تم بيننا على المستوى الثنائي أو على مستوى وفدي البلدين”.

تطوير العلاقات

وتابع: “تحدثنا حول أهمية تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، حيث أن الفرصة الموجودة في مصر بسبب موقعها الجغرافي أو البنية الأساسية المتطورة أو المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تسمح بالتعاون بين مصر والدنمارك في مجالات النقل والشحن البحري”.

وأردف: “مستعدون في مصر لتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لعمل الشركات الدنماركية في مصر بما لديها من خبرة عالمية في هذا المجال”، موضحًا: “تحدثنا للتعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين والتعاون في مجالات تخص البيئة ارتباطًا بالجهد الذي قامت به مصر في استقبالها لمؤتمر المناخ كوب 27 في شرم الشيخ”.

السيسي لرئيسة وزراء الدنمارك: مهتمون بملف حقوق الإنسان من منظور تطوير حياة المواطنين

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي رؤية مصر لملف حقوق الإنسان حيث أكد الرئيس السيسي، أن مصر تهتم بملف حقوق الإنسان من منظور يعتمد على تطوير حياة الانسان في كافة المجالات المختلفة طبقا للمعايير الدولية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بين الرئيس السيسي ورئيسة وزراء الدنمارك، حيث استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ميتا فريدريكسن، رئيسة وزراء الدنمارك.

مراسم استقبال رسمية لرئيسة وزراء الدنمارك

وشهدت المباحثات تعزيز العلاقات الثنائية، ودفع التعاون الاقتصادي في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،امس بمطار القاهرة الدولي، ميتا فريدريكسن، رئيسة وزراء الدنمارك، في مستهل زيارتها الرسمية الأولى إلى القاهرة، والتى تأتى تزامناً مع الاحتفال بمرور 65 عاماً على تبادل التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

وأقيمت مراسم استقبال رسمية لرئيسة وزراء الدنمارك والوفد المرافق، عقب وصولها مطار القاهرة؛ وذلك بحضور السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، رئيسة بعثة الشرف.

وفي السياق قضت رئيسة وزراء الدنمارك وزوجها مؤخرا ، 3 أيام في رحلة سياحية لمدينة الأقصر، زارت خلالها المعالم والمقاصد الأثرية والسياحية واستمتعت بزيارة معبد الكرنك ومتحف التحنيط ومتحف الأقصر، بجانب زيارة معابد حتشبسوت والرامسبوم والمقابر الملكية سيتى الأول ومقبرة نفرتارى وتوت عنخ آمون بوادى الملوك والملكات، وزيارة معبد مدينة هابو وتمثالى ممنون.

كما قامت رئيس وزراء الدنمارك بزيارة للفنان التشكيلى، سيد المطعني، شيخ النحاتين في مدينة الأقصر، داخل منزله في البر الغربي، حيث قدم لهما بعض الهدايا من منحوتاته الفرعونية، وعبرت الضيفة الدنماركية وزوجها عن اعجابهما الشديد بمنحوتات الفنان سيد المطعني، وجهوده في إحياء الفن المصري القديم، كما عبرا عن سعادتهما بزيارة مدينة الأقصر وآثارها المبهرة.

الرئيس السيسي: هناك تفاهم مع رئيسة وزراء الدنمارك حول ضرورة التوصل لاتفاق حول سد النهضة

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، تفاصيل مباحثاته مع رئيسة وزراء الدنمارك بشأن ملف سد النهضة، مشيرا إلى أنه وجد توافقا وتفاهما من جانب رئيسة وزراء الدنمارك بشان أهمية الوصول لحل قانوني لملىء وتشغيل السد مع الأشقاء في إثيوبيا.

وأشار السيسي، إلى أن مصر بذلت 10 سنوات من الجهد والحرص على إيجاد حلا مناسبا من خلال التفاوض مع الإثيوبيين، فضلا على أن مصر متفهمة الرغبة الإثيوبية في التنمية، ومستعدون للتعاون معهم فيه، ولكن بشكل لا يؤثر على المواطن المصري.

وقال إن مصر من الدول الأكثر جفافا في العالم، معلقا: “معندناش فرصة لتحمل أي نقص في المياه، ولم يكن هناك سد على نهر النيل عبر السنوات يؤثر على المياه”، مشددا على ضرورة الوصول لإتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة، ومصر حريصة على الاستفادة من كل قطرة مياه.

السيسي: رئيسة وزراء الدنمارك تفهمت رؤية مصر في ملف حقوق الإنسان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه بحث مع رئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدركسن ، التعاون في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين والموضوعات ذات الصلة بالبيئة، ارتباطا بالجزء الذي بذلته الدولة المصرية في استقبالها لمؤتمر قمة المناخ (COP27) في شرم الشيخ.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي جمعه برئيسة وزراء الدنمارك ونقلته «إكسترا نيوز»: «تحدثنا مع رئيسة وزراء الدنمارك في موضوعات كثيرة منها حقوق الإنسان، تحدثنا بصراحة عن رؤيتنا في مصر لهذا الموضوع المهم الذي نحرص فيه أن نتحدث بشأنه في مناسبة مع أصدقائنا الأوروبيين، لإيجاد رؤية مهمة نطرحها في استشراف رؤيتنا في مجال حقوق الإنسان بمصر، والتي تعتمد على تطوير والاهتمام بحياة الإنسان في كل المجالات المختلفة طبقا للمعايير الخاصة بالمنظمات الدولية».

وتابع: «وجدت تفهما كبيرا من رئيسة وزراء الدنمارك، وهذا التفاهم محل تقدير واحترام، وهذا أمر أسجله، تحدثنا عن موضوعات خاصة في منطقتنا وأهمية العمل على إيجاد حلول لمسألة الهجرة غير الشرعية، ونذكر في مصر، أننا منذ سبتمبر 2016 لم يخرج قارب واحد أو مواطن واحد عبر الحدود البحرية أو البرية من مصر إلى أوروبا، وهذا التزام مصر، نحرص على ألا نكون معبرا للهجرة غير الشرعية لأوروبا».

الرئيس السيسي: نبذل جهودا كبيرة من أجل الاستفادة من كل نقطة مياه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إننا نبذل جهودًا كبيرة من أجل الاستفادة من كل نقطة مياه، وتحدثنا حول أهمية الوصول إلى إيجاد حل للأزمة الروسية الأوكرانية، بما يساهم في خفض التوتر، مؤكدًا أن هناك تفاهما من رئيسة وزراء الدنمارك حول ضرورة التوصل لاتفاق حول سد النهضة.

وأضاف الرئيس، أنه تحث خلال لقائه معها عن أهمية العمل على إيجاد حلول لملف الهجرة غير الشرعية.

وتابع رئيس الجمهورية: تحدثنا مع رئيسة وزراء الدنمارك على المستوى الثنائي في أهمية تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، والفرصة الموجودة في مصر سواء موقعها الجغرافي أو البنية الأساسية المتطورة ووجود المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تسمح بالتعاون كثيرا في مجال النقل والشحن البحري، ومستعدون أن نقدم في مصر كل التسهيلات لعمل الشركات الدنماركية بما لها من خبرة عالمية في هذا المجال.

السيسي: تحدثنا مع رئيسىة وزراء الدنمارك عن أهمية حل ملف الهجرة غير الشرعية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المباحثات مع رئيسة وزراء الدنمارك تطرقت إلى العديد من الموضوعات، متابعا: “تحدثنا في موضوعات كثيرة منها موضوعات حقوق الإنسان.. وهنا تحدثنا بصراحة عن رؤية مصر عن هذه الموضوع المهم.. وحريصون جدا في كل مناسبة نتكلم مع أصدقائنا الأوروبيين أنه لينا رؤية مهمة جدا بنطرحها في أهمية هذه الموضوع.. وتعتمد على التطوير والاهتمام بحياة الإنسان في كافة المجالات وفق المعايير الخاصة بالمنظمات الدولية في هذا المجال”.

حل الهجرة غير الشرعية

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة وزراء الدنمارك: “وجدت تفهم كبير أوي وهذا التفهم محل تقدير واحترام جدا.. وده أمر اسجله حاليأ.. وتحدثنا عن موضوعات خاصة في المنطقة وأهمية إيجاد حلول للهجرة غير الشرعية.. من سبتمبر 2016 لم يخرج قارب واحد أو مواطن واحد عبر الحدود البحرية أو البرية لمصر إلي أوروبا.. وده التزام إنساني من مصر.. ومش هتكون معبر للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا”.

وتابع الرئيس السيسي: “مصر تستضيف.. ولا نذكر كلمة لاجئ.. أكثر من 6 ملايين إنسان.. ولا تزايد لكي تتلقي شيء.. يعيشوا كمواطنين داخل مصر.. حتى تتحسن ظروفهم”.

وأكد: ” إننا تحدثنا حول أهمية الوصول إلى إيجاد حل للأزمة الروسية الأوكرانية، بما يساهم في خفض التوتر، مؤكدًا أن هناك تفاهما من رئيسة وزراء الدنمارك حول ضرورة التوصل لاتفاق حول سد النهضة “.

الرئيس السيسي: مستعدون لتقديم كل التسهيلات للشركات الدنماركية خلال عملها في مصر

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدركسن والوفد المرافق لها في مصر، قائلا: «سعداء بوجودكم في مصر، وبمرور 65 عاما على إقامة العلاقات بين مصر ومملكة الدنمارك».

وأضاف السيسي، في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي جمعه برئيسة وزراء الدنمارك، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»: «أقدر جدا المباحثات التي تمت اليوم، وحجم التفاهم الذي لمسته أثناء حديثنا على المستويين الثنائي والوفدين الرسميين».

وتابع رئيس الجمهورية: «تحدثنا مع رئيسة وزراء الدنمارك على المستوى الثنائي في أهمية تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، والفرصة الموجودة في مصر سواء موقعها الجغرافي أو البنية الأساسية المتطورة ووجود المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تسمح بالتعاون كثيرا في مجال النقل والشحن البحري، ومستعدون أن نقدم في مصر كل التسهيلات لعمل الشركات الدنماركية بما لها من خبرة عالمية في هذا المجال».

السيسي يؤكد أهمية إيجاد حل لتقليل نزوح المواطنين من أفريقيا إلى أوروبا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية إيجاد حل يسهم في تقليل تحرك ونزوح المواطنين من أفريقيا إلى أوروبا، أملا في مستقبل أفضل وحياة أفضل، وذلك من خلال توفير فرص عمل وإقامة مشروعات داخل الدول الأفريقية بحب هذه المسألة.

وأضاف السيسي، أنه من الضروري إيجاد حلول سريعة دون التدخل في شئون الدول، مشيرا إلى أنه لا بد من إيجاد حلول للأزمة الروسية الأوكرانية تسهم في خفض التوتر لما لها من تداعيات كبيرة على الأمن والاستقرار في منطقتنا والعالم بأكمله.

وتابع رئيس الجمهورية، أنه نادى في مؤتمر قمة المناخ، بسرعة وضرورة إنهاء الأزمة الروسية الأوكرانية لتتلافي تداعياتها على العالم بأكمله، موضحا: «وجدنا توافقا وتفاهما من رئيسة وزراء الدنمارك حول أهمية الوصول لحل قانوني أو اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل السد مع الأشقاء في إثيوبيا».

السيسي: «مصر لن تكون معبرا للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا»

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إن المباحثات مع رئيسة وزراء الدنمارك تناولت العديد من الموضوعات، مؤكدًا أن هناك تفاهم كبير بين البلدين، وأنه من سبتمبر2016 لم يخرج قارب هجرة غير شرعية أو مواطن واحد عبر الحدود البحرية أو البرية لمصر إلى أوروبا، مؤكداً أن ذلك يعد إلتزام إنساني من الجانب المصريـ، مضيفًا: «مصر مش هتكون معبر للهجرة غير الشرعية إلى أوربا»

وأوضح الرئيس السيسي، «تحدثنا بصراحة عن رؤية مصر عن هذه الموضوع المهم، ونحن حريصون في كل مناسبة أن نتكلم مع أصدقائنا الأوروبيين إن عندنا رؤية مهمة بنطرحها في هذا الموضوع، خطة تعتمد على التطوير والاهتمام بحياة الإنسان في كافة المجالات وفق المعايير الخاصة بالمنظمات الدولية» .

الرئيس السيسي: مصر تستضيف 6 ملايين لاجئ على أراضيها ولا تزايد بهم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تستضيف 6 ملايين لاجئ على أراضيها، دون أن تزايد للحصول على دعم، مؤكدا أنهم يعيشون في مصر كمواطنين لحين تحسن ظروف بلادهم.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي جمع الرئيس السيسي برئيسة وزراء الدنمارك، ونقلته «إكسترا نيوز»، أن المحادثات شملت الهجرة غير الشرعية، حيث أكد الرئيس المصري أنه منذ سبتمبر 2016، لم يخرج قارب واحد أو مواطن عبر الحدود البحرية المصرية باتجاه أوروبا، مؤكدا أن مصر ملتزمة بألا تكون معبرا للهجرة غير الشرعية إلى القارة العجوز.

وحول ملف اللاجئين، قال الرئيس: «مصر تستضيف 6 ملايين أو أكثر، ولا تحاول أن تزايد لتتلقى شيئا لدعم هذا التواجد، ويعيشون كمواطنين داخل بلادنا حتى تتحسن ظروفهم».

ولفت إلى أهمية حل مشكلات البلدان التي تعاني من الاضطرابات في المنطقة، بما يسهم في سيطرتها على حدودها البحرية والبرية، ومن ثم لا تمثل معبرا إلى قارة أوروبا، مؤكدا أن الاجتماع تطرق أيضا لأهمية إيجاد حلول نزوح الأفارقة إلى أوروبا، وذلك من خلال إقامة مشروعات وتوفير فرص عمل داخل القارة.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد