موقع مصر الإخباري
فن

ازمه في تونس بسبب مسلسل رمضاني ووزاره التعليم تطلب وقفه

أثار مسلسل تلفزيوني ازمه كبيره في تونس وحاله من الجدل بين المشاهدين
فوجيء الجمهور التونسي بعض مسلسل بعنوان “فلوجة ” في اول ايام رمضان يكشف عيوب النظام التعليمي في تونس
علي الفور انتقد وزير التربية التونسي المسلسل بشده بعد ثاني حلقه معتبراً أنه “يسيء” إلى النظام التعليمي في تونس وإلى التلاميذ.

وبعد بث الحلقة الأولى من مسلسل “فلّوجة” ليل الخميس، وهو اسم المدينة العراقية التي كانت معقلا للمقاتلين السنة المناهضين للغزو الأميركي للعراق عام 2003، اندلع الجدل على نطاق البلاد.

وبحسب وكالة فرانس برس الإخبارية، فيعالج المسلسل من إخراج سوسن الجُمني وإنتاج تلفزيون “الحوار التونسي”، موضوع انحراف المراهقين والعلاقات المتوترة بين التلاميذ والأساتذة وعائلاتهم.

وخصصت الحلقة الأولى لإبراز المصاعب التي واجهت أستاذة في التعامل مع تلاميذ الفصل الذين كتبوا على سيارتها بالانكليزية “مرحبا في فلّوجة” ما أثار غضبها.

كما يتطرق المسلسل المثير للجدل إلى ظاهرة بيع وتوزيع الأقراص المخدرة للتلاميذ من قبل منحرفين، وهي ظاهرة موجودة في المدارس التونسية.

وفي تصريحات لمحطة إذاعية خاصة، أعلن وزير التربية محمد علي البوغديري “ستُتخذ كلّ الاجراءات لايقاف المهزلة التي أساءت للعائلات”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد