موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

اشرف صبحي يكشف طلب محمد صلاح وبيان الوزاره يهدف حمايه قيم المجتمع

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كواليس لقائه بالنجم المصري محمد صلاح وتعليقه علي بيان الوزاره الصادر مساء امس ورايه في حضور 50 الف متفرج ممباراه الاهلي والهلال القادمه .

وقال صبحي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المعروض على قناة «صدى البلد»، إن محمد صلاح أكد على اللاعبين بذل أقصى جهد لإسعاد الشعب المصري.

وأضاف أن صلاح طلب الاجتماع معه ومع رئيس اتحاد الكرة جمال علام بعد مباراة مالاوي، وتحدث عن ضرورة حماية اللاعب المحلي أثناء توقيع العقود ليحصل اللاعب على مستحقاته في حال استغناء النادي عنه.

وأشار صبحي إلى أن صلاح حريص على حقوق اللاعبين المحليين، متابعًا «محدش ضد حد، لكن علينا أن نتكامل جميعا كوزارة رياضة ومنظومة كروية لمصلحة منتخب مصر».
واكد أن محمد صلاح طالب مسئولي منظومة كرة القدم، بأهمية حصول اللاعبين على رواتبهم كاملة، وعدم تأخيرها، من أجل أن تركيز اللاعبين في الملعب فقط.

وتابع: “الوزارة تقوم بدعم جميع المنتخبات الوطنية بالتنسيق مع اتحاد الكرة، وخاصة المنتخب الأولمبي، موضحًا أننا نملك لاعبين على مستوى عال”.

وأضاف أن الوزارة تسعى لعودة الثقة لمنظومة كرة القدم المصرية، خاصة بعد فشل التأهل لمونديال قطر، والفوز بكأس الأمم الأفريقية.

وأشار وزير الرياضة إلى أن هناك رغبة في عودة الجماهير بأعداد كبيرة خاصة في مباريات المنتخب الوطني الأول والأولمبي، من أجل التأهل لأولمبياد باريس ونهائيات كأس العالم المقبلة.

 

قال أشرف صبحي، إنه بشأن بيان وزارة الرياضة حول تطبيق القوانين لعدد من التجاوزات المتواجدة على الساحة الرياضية في مصر، تم التنسيق مع كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، لإحداث التكامل بين المنظومتين الرياضية والإعلامية.

وأوض»: أن هناك سلوكيات عامة يجب اتباعها في الرياضة المصرية وشكل التنافس الرياضي في مصر.

وتابع: «الرياضة المصرية لا تتمثل في كرة القدم فقط، وكرة القدم مهمة؛ لأنها تعطي صورة عن الرياضة المصرية»،
واضاف «بيان الوزارة لا يعتبر تهديدا أو وعيدا، لكننا نحتاج إلى التعاون جميعا؛ من أجل شكل الرياضة المصرية»، مختتما: «من حق كل مؤسسة رياضية على الأخرى، تنفيذ كامل للقوانين؛ لحفظ الحقوق».
قال أن مباراة الأهلي والهلال وحضور 50 ألف مشجع، بمثابة اختبار حقيقي لعودة الجماهير، ونسعى لزيادة أعداد الجماهير في الملاعب، مرة أخرى.

وقال : أن اللاعب مصطفى عسل أحد اللاعبين المصريين المحترفين والمصنف الأول عالميا في لعبة الاسكواش ضمن منافسات منظمة اللاعبين المحترفين للاسكواش «PSA» وهو بذلك يتنافس مع العديد من لاعبي العالم وفى المقدمة منهم اللاعبين المصريين الذين يتصدرون أيضا التصنيف العالمي.

وتابع: هذه المنظومة لها العديد من الرعاة وتتكفل برعاية اللاعبين، مؤكدًا أنه تواصل مع والد اللاعب مصطفى عسل، لحل أزمته، كما أن الوزارة تؤكد استمرار حرصها على دعم اللاعب.

وأوضح صبحي، أن الوزارة لا تقف أمام اللاعبين في حالة تلقيهم أي عروض، ولكن الوزارة لن تفرط في أبنائها المخلصين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد