موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

فوز تاريخي للمغرب علي البرازيل 2-1 في مباراه وديه دوليه

حقق المنتخب المغربي فوزا تاريخيا علي منتخب البرازيل بهدفين لهدف في المباراه الوديه الدوليه التي اقيمت مساء اليوم في مدينه طنجه
وتقدم منتخب المغرب في الدقيقة 29 عن طريق سفيان بوفال، قبل أن يتعادل المنتخب البرازيلي في الدقيقة 67 بتوقيع كاسيميرو.لكن البديل عبدالحميد صابيري سجل هدف الفوز في الدقيقة 79.
ةيعد الفوز هو أول فوز للمنتخب المغربي على نظيره البرازيلي في التاريخ، بعد أن حسم السيليساو المباراتين السابقتين لصالحه 2-0 في مباراة ودية عام 1997، 3-0 في كأس العالم 1998.
ويأتي الفوز في أول مباراة يخوضها منتخب المغرب بعد إنجازه بالحصول على المركز الرابع في كأس العالم 2022.
في المقابل، واصل منتخب البرازيل، الذي خاض المباراة تحت قيادة مدربه المؤقت رامون مينيزيس، نتائجه المخيبة، بعد توديع المونديال من الدور ربع النهائي على يد نظيره الكرواتي.
بدأت المباراة بضغط خفيف من المنتخب المغربي، خاصة من الجهة اليمنى من فرصة حكيم زياش من تسديدة على خط مربع العمليات، لكن أحد المدافعين البرازيليين تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 14 تتاح فرصة خطيرة لداسيلفا أمام المرمى لكنه سدد عاليا.

وأكدت الدقائق ال 20 التي مرت، أن المباراة تكتيكية وغلب عليها الحذر والاحتياط، مع سجال قوي في الوسط أمام غياب الفرص.

وفي الدقيقة 24 خطأ في التمرير من الحارس ياسين بونو، الكرة تصل لباكيتا الذي سدده وتدخل بونو وعادت لداسيلفا وسدد ومرة أخرى بونو أنقذ مرماه.

وسجل فينيسيوس هدفا في الدقيقة 25، لكن الحكم الغاه بسبب التسلل.

وفي الدقيقة 30 خطأ في دفاع البرازيل، الكرة تصل لبلال الخنوس ومرر الكرة لسفيان بوفال، الذي سجل الهدف الأول من لمسة جميلة.

وضغط المنتخب البرازيلي من أجل تعديل النتيجة، خاصة من فينيسيوس، بينما ضيع حكيم زياش فرصة أمام المرمى، حيث سدد جانبا.

ومع بداية الشوط الثاني هدد المنتخب البرازيلي من تسديدة قوية الحارس ياسين بونو تثدى للكرة.

وغادر أشرف حكيمي المباراة ودخل بدله يحيى عطية الله في الدقيقة 58، وهدد عزالدين أوناحي من تسديدة قوية تصدى الحارس ويفيرتون للكرة.

ومر دفاع المنتخب المغربي من فترات صعبة بسبب الضغط القوي الذي فرضه المنتخب البرازيلي، الذي كان قريبا من التسجيل من فرصتين لداسيلفا ورودربغو.

وفي الدقيقة 66 خطأ النصيري الكرة تصل لكاسيميرو الذي سدد كرة سهلة وأخطأ بونو في التصدى لها.

وتراجع المنتخب البرازيلي ، ما سمح لمنتخب الأسود العودة للضغط، وفي الدقيقة 78 البديل عبدالحميد صابيري سجل الهدف الثاني من تسديدة قوية، مستغلا تمريرة عطية الله.

وضغط المنتخب البرازيلي، دون أن يتمكن من الوصول لمرمى الحارس بونو، ليحقق الأسود فوزا تاريخي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد