موقع مصر الإخباري
رياضة

الهلال السوداني يكلف خبير قانوني لصياغة شكوي للكاف ضد جماهير الاهلي

أعلن مجلس إدارة نادي الهلال السوداني تكليف خبير قانوني ضليع ومن فطاحلة خبراء القوانين الرياضية على مستوى العالم بالإضافة إلى محامي الهلال بلوزان لصياغه شكوي للكاف ضد جماهير النادي الاهلي

وقال نادي الهلال السوداني في بيان رسمي عبر حسابه على «الفيسبوك»: «لقد تابع العالم بأسره عبر الفضاء الإسفيري الأحداث المؤسفة التي شهدها إستاد القاهرة الدولي ليلة لقاء الهلال بالنادي الأهلي، وهي الأحداث التي غذاها مع سبق الإصرار والترصد جمهور النادي الأهلي المصري بخروج غير مسبوق على الروح الرياضية، والإنحدار إلى الإسفاف وإعلاء الخطاب العنصري البغيض وممارسة خطاب الكراهية والاستعلاء الوهمي بغية تحويل الملعب إلى ساحة حرب».

وأضاف البيان: «لقد إنحدر جمهور الأهلي المصري عشية ذلك اليوم الحزين، إلى الدرك الأسفل من العنصرية التي حاربتها، ولا زالت تحاربها لوائح وقوانين الرياضة على المستويات المحلية والإقليمية والقارية والدولية».

وأوضح: «لقد إستشعر مجلس إدارة نادي الهلال هذه المؤامرة التي أعد لها بعيدا عن قواعد اللعب النظيف، والتي نسفت العلاقات التاريخية الممتدة بين الهلال والأهلي، والتي بناها وحرص عليها إداريون يعرفون قيمة مابين الناديين ومن قبل ذلك مابين الشعبين من علاقات توادد وترابط نسجها التاريخ وغذاها نهر النيل العظيم وهو ينحدر من جنوب الوادي مهد الحضارات والقيم السامية إلى الشمال الجغرافي، وقام مجلس إدارة نادي الهلال ومن فترة مبكرة بمخاطبة الكاف محذرا من عواقب ما سيحدث مدعماُ ذلك بشواهد كانت واضحة تشير لخطاب الكراهية والعنصرية والإساءات البذئية وطالب الكاف بلعب المباراة خلف الأبواب المغلقة مع توفير الحماية لبعثة الهلال وهو ما رفضه الكاف».

وتابع البيان: «ونود أن نشير في هذا الصدد إلى أننا ومنذ السبت الأول من أبريل، وهو اليوم الأكثر حزناً في تاريخ كرة القدم على الإطلاق، قد شرعنا في رد إعتبار الهلال والسودان، وفنحنا قنوات الاتصال مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وسنقدم إليه الشكوى التي يعكف على صياغتها خبير قانوني ضليع ومن فطاحلة خبراء القوانين الرياضية على مستوى العالم بالإضافة إلى محامي الهلال بلوزان».

وأتم البيان: «نطمئن جماهير الهلال العظيم وجماهير الشعب السوداني عامة، بأن علاقتنا بالنادي الأهلي المصري لم تعد كما كانت، ولن يغمض لنا جفن حتى نسترد حق الهلال والشعب السوداني كاملأ غير منقوص بالسعي إلى فرض عقوبات مغلظة على الأهلي وجماهيره».
وكان الأهلي قد تأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري الأبطال، عقب فوزه على نظيره الهلال السوداني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد