موقع مصر الإخباري
رياضة

جمال علام : لاتوجد عقوبه علي كهربا والحضري غادر المنتخب بدون استقاله (فيديو )

جمال علام

واصبل جمال علام رئيس اتحاد الكره كشف كواليس مادار في الاتحاد في الفتره الماضيه ومنها استقالة كلاتنبرج ومغادرة عصام الحضري المنتخب الاوليممبي و عقوبه محمود كهربا لاعب الاهلي

واكد انه تم سداد مستحقات مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام الأسبق،

قال جمال علام في الحزء الثاني من مقابلة أجراها مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامجه «الماتش» المذاع عبر قناة «صدى البلد»:«بيريرا بدأ بالمعسكرات وطلب معسكرات مع المناطق، من أجل الوصول لأكبر عدد من الحكام، ولا يقتصر على الدوري الممتاز، وحدد جدول في خمس مناطق، وتجمعات لحكام المحافظات، من أجل تثقيف الحكام».

أضاف:«بيريرا بدأ بشكل جيد للغاية، تجربة جديدة، بمجرد رحيل كلاتنبرج ظن البعض أن الموضوع انتهى، لكن لدينا مشروع بنكمله».

أشار جمال علام:«تم تسوية مستحقات كلاتنبرج والبالغة 9 آلاف دولار، حاولنا إثنائه عن قرار الرحيل، وفرنا لكلاتنبرج كل الدعم من أجل إنجاح المنظومة».

واصل:«فيما يخص تعرضه لانتقادات، ليس هناك أحد فوق النقد، والنقد ليس مبررًا لرحيله، كان من الممكن أن يبقى وينظر ما سيفعله مع الاتحاد».

وعن المقارنة بين بيريرا وكلاتنبرج، أوضح جمال علام:«الوضع مختلف عن بيريرا وكلاتنبرج، بيريرا متفرغ في عمله مع اتحاد الكرة، بعكس كلاتنبرج كان هناك ارتباطات أخرى».

وعما إذا كان بيريرا سيعتمد على نفس أسلوب كلاتنبرج في إذاعة تحليل الأخطاء، أجاب علام:«كل واحد له طريقة معينة، إذاعة تحليل الأخطاء؟ ندعمه فيما يستقر عليه من قرار، وإلى الأن يجد الدعم الكامل من قدامى الحكام، وهناك استقرار واضح في الحكام هذه الفترة».

أكد:«تعامل بيريرا مختلف مع الحكام، وهذا أدى إلى حدوث استقرار، زعل في أحد المواقف، إنه قيل عنه أنه ذهب لأحد العزومات وبعدها خرج كلام أنه من أجل تعيين أحد الأشخاص، وهذا لم يحدث جملة وتفصيلًا، لكن الموضوع انتهى سريعًا».

 


وكشف تفاصيل تكوين منتخب الظل تحت قيادة روي فيتوريا، ومعاييرها.

وقال علام، خلال لقائه في حلقة خاصة مع الإعلامي هاني حتحوت، مُقدّم برنامج «الماتش»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه يتم الاهتمام بهذه العناصر حتى يكون هناك أعمار سنية مختلفة، مع خبرات المنتخب الأول؛ ومنهم محمد صلاح.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة، أنه سيتم تشكيل لجنة ستقوم باختيار هذه العناصر؛ وفق رؤية معينة، ومن خلال جهاز فني مشرف على عملية الاختيار.

وأوضح جمال علام، أن جيل حسن شحاتة وشوقي غريب والجوهري جيل عظيم، وهناك أجيالًا واعدة صاعدة في كرة القدم.

ولفت إلى أنه من الوارد أن يكون هناك مديرًا فنيًا للاتحاد، أو يظل هناك قائم بعمله حاليًا، وعند الاستقرار على اختيار أحد؛ فهناك خبرات مصرية كثيرة يمكن اختيار أحد منهم.

وأشار جمال علام، إلى أن إيهاب جلال كان اسمه مطروحًا كمدير فني للمنتخب الأول لكرة القدم، قبل قدوم الإدارة الحالية للاتحاد

واشار ا إلى أنه لم يوفق في قيادة المنتخب، والمشهد لا يتحمل أي إخفاقات حاليًا.
كشف جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، تفاصيل استقالة عصام الحضري من منصب مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبي،

وقال علام،  إنه من الوارد أن يكون إيهاب جلال ضمن اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة، أن أي اختيارات لشغل منصب باتحاد الكرة ستكون وفق اختيارات ومعايير معينة.

وعن كواليس استقالة عصام الحضري، أشار إلى أنه لم يتقدم باستقالته؛ ولم يخبر بها أحدًا، مضيفًا: «علاقتي بيه جيدة، ومرفعش سماعة التليفون عرفني حتى، ولم يحترم قرار مجلس الإدارة».

وعبر جمال علام،  عن تفائله بالمنتخب الأوليمبي والجهاز الفني المعاون له، لافتًا إلى أن اختيار طلائع الجيش للمشاركة في البطولة العربية جاء بناءً على معايير معينة
علق جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، على الأنباء المتداولة بوجود عقوبة على محمود كهربا، لاعب الأهلي، من جانب لجنة الانضباط، وتأخر إعلانها حتى الوقت الحالي.تحدث عن مسألة عدم صدور أي قرار بشأن عقوبة محمود كهربا، قائلًا:«مضى أكثر من شهرين ولم يصدر أي قرار؟ الاتحاد المصري عندما تأتي إليه شكوى يحيلها إلى لجنة الانضباط».

أضاف:«لم يصدر أي قرار بخصوص كهربا، وعندما يصدر قرار سنبلغها بكل تأكيد».

أشار جمال علام:«لجنة الانضباط السابقة استقالت لظروف ما، ودعمناهم في قرارهم، اللجنة الجديدة يوجد بها مستشارين أجلاء، وهم أصحاب القرار بشكل مطلق».

أكد:«لم يصدر أي قرار من لجنة الانضباط بخصوص كهربا حتى يتم تأجيله»

كشف جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، كواليس أزمة قيد لاعبي الزمالك الأخيرة،

واشار إلى أنه لا توجد أي مشاكل شخصية مع القلعة البيضاء على الإطلاق.

قال جمال علام :” الموضوع لم يكن شخصيا، كان آخر يوم في القيد، وكان مفروض هناك رسوم تسدد، الزمالك وضع لاعبيه على السيستم، وعندما عاد الزمالك للجنة التظلمات، نجح في تقييد لاعبيه لأنها صاحبة الاختصاص”.

أضاف:” ليس هناك مشاكل شخصية مع الزمالك، كان هناك أزمة في المستحقات وآلية الدفع، حيث قدم الزمالك شيكًا غير قابل للدفع”.

وشدد:” ليس هناك مشكلة شخصية بيني وبين رئيس الزمالك، حتى أوقف القيد للنادي، هذا غير صحيح تمامًا”.

وأشار جمال علام:” الزمالك نجح في قيد لاعبيه بعدما دفع المستحقات المالية المدين بها لدى اتحاد الكرة”.

وأوضح:” هناك مديونيات على الأندية لاتحاد الكرة، وجميع الأندية عليها مديونيات للاتحاد”.

كما رد جمال علام على مسألة انتمائه لنادي الزمالك، قائلًا:” في اتحاد الكرة ليس هناك انتماء خاص لمجلس الإدارة، أنا صاحب قرار لكل الأندية، ولم يهدد أي عضو في مجلس الإدارة بالاستقالة حال قيد لاعبي الزمالك”.

وأضاف :” تقابلت مع أمير مرتضى منصور، وعرض أنه يسدد مديونيات الزمالك، ليس هناك تربص للزمالك ولا تعنت مع النادي، التعامل سلس بين الجانبين، وأمير عرض جدولة الديون، وليس هناك أي مشكلة”.

أتم:” ليس هناك مشكلة مع مرتضى منصور مطلقًا، في حال وجود أي مشكلة سأتصل به مباشرة”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد