موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

لجنة لتنظيم ممارسة مهنة العلاج النفسى لغير الأطباء النفسيين

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قرارا بتشكل لجنة تنظيم ممارسة مهنة العلاج النفسى لغير الأطباء النفسيين

تضمن القرار ان يقوم برئاسة اللجنه رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، وعضوية كل من رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، ورئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، والمستشار فوزى على محمود الرفاعي – المستشار بمجلس الدولة-، وأمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وممثل عن إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، يختاره مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة على أن يكون متخصص الطب النفسي، وممثل عن قطاع الخدمات الطبية بوزار الداخلية، يرشحه وزير الداخلية على أن يكون متخصصا في الطب النفسي، ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسى أو من ينيبه، ورئيس رابطة الأخصائيين النفسيين أو من ينيبه.

وتابع القرار أن عضوية اللجنة تضم أيضا ثلاثة من أساتذة الطب النفسي، يرشحهم المجلس الأعلى للجامعات، وهم: الدكتور طارق أحمد عكاشة – أستاذ الطب النفسى بكلية الطب جامعة عين شمس، والدكتور مصطفى عمر شاهين – أستاذ الطب النفسي بكليـــة الطــب جامعة القاهرة، والدكتور محمد نصر – أستاذ الطب النفسي بكليــــة الطـــب جامعة القاهرة.

وأشار القرار إلى ترشيح ثلاثة أساتذة علم النفس الإكلينيكي من الجامعات المصرية الحاصلين على ترخيص مزاولة المهنة، يرشحهم المجلس الأعلى للجامعات، وهم: الدكتور شعبان جاب الله رضوان أستاذ بقسم علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة، والدكتورة فادية علوان أستاذ بقسم علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة، والدكتور إيمان القماح أستاذ بقسم علم النفس بكلية الآداب عين شمس، والدكتورة إيمان القماح أستاذ بقسم علم النفس بكلية الاداب جامعة عين شمس، والدكتورة منى الرخاوي – أستاذ الأمراض النفسية بكلية الطب جامعة القاهرة ممثلاً عن نقابة أطباء مصر.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد