موقع مصر الإخباري
فن

عمرو يوسف يكشف تفاصيل مثيره عن مسلسل “الكتيبه101” وعلاقته بأسر ياسين

كشف الفنان عمرو يوسف، عن تفاصيل مثيره في حياته الشخصيه وكواليس مسلسل الكتيبه101 الذي عرض في الموسم الرمضاني وعلاقته بالفنان ؤاسر ياسين وسبب وقف مسلسل الملك

وقال ان أول أجر حصل عليه في حياته، و من خلال عمله بمطعم مخبوزات في الفترة الصباحية، وعمله كـ«سايس» سيارات بأحد المراكز التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة المسائية.
وذكر خلال استضافته ببرنامج «مهكم منى الشاذلي»، تقديم الإعلامية منى الشاذلي، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الأحد، أن أجرة بالعمل الصباحي كان 10 دولار في الساعة، أما عمله في الفترة المسائية كان معتمدًا على نظام الإكرامية «البقشيش».
وعن علاقة الصداقة التي تربطه مع الفنان حسن الرداد، قال إن صداقتهما تمتد منذ 17 عامًا، ويعتبره صديق مدرسة رغم أنهما لم يكونا أصدقاء خلال فترة الدراسة، معقبًا: «حسن عيلة مش مجرد صديق بالاسم»- بحسب تعبيره.

 

تحدث الفنان عمرو يوسف، عن حقيقة وجود غيرة فنية بينه وبين الفنان آسر ياسين، بعد مشاركتهما بمسلسل «الكتيبة 101»، قائلًا: «لا والله خالص، أنا وآسر أصحاب، وكان المفروض نشتغل قبل كده بس محصلش نصيب»- بحسب تعبيره.

وأضاف أن العمل مع الفنان آسر ياسين كان مريحًا وبسيطًا، بالرغم من عملهم لأول مرة معًا في هذا المسلسل.

وعقب: «أنا ارتحت مع آسر لدرجة كبيرة وكأني اشتغلت معاه قبل كده 3 أو 4 مرات، وعلى فكرة ممكن يكون في اتنين أصحاب وميرتحوش في الشغل مع بعض ده عادي و بيحصل».

وأكد أنه لم يحدث أي خلاف على ترتيب الأسماء بالتتر الخاص بالمسلسل، لأنه لم يتم وضع أي أسماء نظرًا لكثرة الفنانين المشاركين بالعمل.

 

كشف الفنان عمرو يوسف، عن كواليس تنفيذ المعارك في مسلسل «الكتيبة 101»، موضحًا أنه تم عمل ديكور لبعض أجزاء من سيناء في منطقة الحزام الأخضر.

وأضاف أن أبطال العمل اجتمعوا ببعض من أهالي سيناء وقيادات من القوات المسلحة والمخابرات.

وعقب: «أمير عبد العاطي مهندس الديكور بنى مدينة واقعية وحقيقية فعلًا، حتى أهالي سينا لما دخلوا المكان قالوا إيه ده احنا كأننا هناك بجد»-على حسب وصفه.

وأشار إلى أن الشركة المُنتجة اختارت أن تنفق على الديكور بشكل كبير حتى ينقل العمل صورة واقعية للأحداث، لافتا إلى أن كل الضباط الذي جلس معهم خلال التحضير للعمل، أكدوا دور أهالي سيناء في محاربة الإرهاب.

وعلق قائلًا: «الظباط قالوا لي لولا أهالي سيناء وتدخلاتهم مكنش الوضع هيبقى بالشكل اللي احنا فيه دلوقتي»- على حد تعبيره.

 

قال الفنان عمرو يوسف، إن مسلسل الكتيبة كان في اختبار ومنافسة مع عمل ناجح مثل مسلسل الاختيار، موضحًا أن أصعب الحلقات بالمسلسل كانتا الحلقة الـ16، والـ17.

وأضاف أن المشهد الذي جمعه بالفنان آسر ياسين، أثناء اصطياد التكفيرين تم تصويره بالسلاح المضاد للطائرات الحقيقي والذي حصل عليه الضباط الحقيقين، وقاتلوا به العناصر التكفيرية.

ولفت إلى أن هدف العملية كان السيطرة على هذا النوع من السلاح.

وأشار إلى أنه حضر للشخصية التي قدمها بالمسلسل، من خلال جلسات جمعته بالضابط الحقيقي، معقبًا: «حكالي تفاصيل إصابته وهو بيضحك فأنا كنت مستغرب لما قابلت الناس دي وأخدت منهم كتير وأنا بحضر للشخصية».

وتابع: «ليه أعمل الخيال طالما الحقيقي موجود ومبهر، صعوبة العمليات اللي بيعملوها إن أغلبها صامتة وده الأصعب، ومهماتهم معقدة»-على حد قوله.

وأشار إلى أنه تلقى تدريبات على كيفية استخدام الأسلحة وفكه وتركيبه، مضيفًا أن تلقى تدريب رياضي بشكل خاص، حتى يستطيع التصوير لمدة 12 ساعة متواصلة بالإضافة إلى تكثيف الأوزان التي يتمرن بها وكذلك عدد ساعات التمرين.

يذكر أن مسلسل الكتيبة 101، من ضمن الأعمال التلفزيونية التي شاركت في الجزء الأول من السباق الرمضاني، والعمل من بطولة كلًا آسر ياسين، خالد الصاوي، عمرو يوسف، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، ولبلبة، ووليد فواز، ومن إخراج محمد سلامة.

 

سألت الإعلامية منى الشاذلي، الفنان عمرو يوسف عن موقفه من مسلسل «الملك»، والذي تم إيقاف عرضه عام 2021 خلال شهر رمضان آنذاك، ليرد: «مضايق، لأن في مجهود اتعمل وراح، لكن بصيت لقدام بعد كده».

وعن إمكانية استكمال المسلسل لعرضه، أكد أن العمل قابل للتعديل، واستغلال الماتيريال الموجود والذي تم تصويره وإكمال العمل، وإعادة الكتابة، موضحًا أن المسلسل كان محاولة جيدة للدخول في هذه النوعية من الأعمال.

وأشار إلى أن المسلسل مأخوذ عن رواية كفاح طيبة للأديب نجيب محفوظ، وهي في الأصل رواية خيالية بأحداثها، ولم يتناول حياة الملك أحمس من الناحية التاريخية كما اعتقد البعض، مُعبرًا عن أمنيته في استكمال العمل وإعادة طرحه مرة أخرى.

ونفى الشائعة التي ترددت وقتها عن رفضه لحلاقة ذقنه، قائلًا: «دي إشاعة خطأ تمامًا، وعمرو يوسف ممثل محترف وأداة في إيد المخرج اللي بيشتغل معاه وبيحترمه»-
وذكر أن فكرة الذقن كان من اختيار القائمين على العمل من الناحية الدرامية بغض النظر عن مدى صحة ذلك الاختيار، موضحًا أنه كان من المقرر حلاقة شعره وذقنه في آخر ثلاث حلقات من العمل.

ولفت إلى أنه غضب من هذه الشائعة، لأنه يسعى دائمًا للاحتراف في مهنته، مُبديًا استنكاره خاصًة وأنه سبق وأن حلق ذقنه خلال دوره بمسلسل جراند أوتيل.

مسلسل «الملك»، كان من المقرر عرضه في رمضان 2021، ولكنه تعرض لموجة انتقاد واسعة بسبب بعض الأخطاء التاريخية الصادرة بالعمل، بعد طرح البرومو التشويقي للمسلسل، ومن ثم قررت الشركة المنتجة إيقافه.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد