موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

وزير التموين يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب غير المُبررة

 

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن سوق الذهب يرتبط بأكثر من عنصر، وهم السعر العالمي والدولار والعرض والطلب.

وتابع وزير التموين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت، أن كمية الدهب في مصر محدودة جدا: “اللي عنده دهب ميبيعهوش.. وإذا زاد الطلب عن العرض تحدث فجوة في الأسعار، لأن أول لما الطلب يزيد عن العرض يحدث ارتفاع كبير في السعر”.

ارتفاع أسعار الذهب

أضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك زيادة في الطلب على الجنيهات الذهب والسبائك، موضحًا أن أي تدخل من الوزارة غير مسموح به.

وأشار وزير التموين، إلى أن العاملين بالخارج يجب أن يسمح لهم بدخول الذهب بدون دفع جمارك كبيرة، خاصة أن الذهب بالخارج أرخص من الداخل.

وأوضح الوزير، أنه بصدد تقديم مقترح لمجلس الوزراء، لتسهيل دخول الذهب وإتاحة استيراده من الخارج، نظرا لكونه محدود في الداخل.

وعقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤتمرا صحفيا في ديوان الوزارة اليوم السبت الموافق 29 أبريل، للإعلان عن بدء موسم توريد القمح المحلي 2023، والكشف عن الأرصدة الاستراتيجية من ‏السلع الأساسية لدى الدولة.

وصرّح وزير التموين، خلال المؤتمر، أن الوزارة تعمل على خلق حالة من التوازن في السوق، في ظل ارتفاع الأسعار غير المُبرر.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد