موقع مصر الإخباري
أخبار

محافظ دمياط تتابع تطورات موقف تطوير كوبرى دمياط التاريخى ” جسر الحضارة “

اختتمت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط جولتها الصباحية،في عدد من المواقع بالمحافظة

قامت عوض بتفقد كوبرى دمياط التاريخى ” جسر الحضارة ” للوقوف على تطورات موقف تطوير كوبرى دمياط التاريخى ” جسر الحضارة ”
رافق المحافظ خلال الجوله المهندس حسام الريفى عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب ،
وفى هذا السياق،، اطلعت ” المحافظ ” على ما يجرى تنفيذه بالكوبرى ، بعد الانتهاء من صيانة جسم الكوبرى ومعالجتع وعزله ضد العوامل الجوية ،
يجرى تجهيزه بالاساسيات المطلوبة والأنظمة الحديثة، هذا إلى جانب إعادة تأهيل الساحة المقابلة للكوبرى لتتضمن مقاعد ومسرح ومنطقة للأنشطة المختلفة..
وأكدت ” الدكتورة منال عوض ” على سرعة الانتهاء من الخطوات النهائية بالمشروع، لتحقيق رؤية المحافظة لتطوير الكوبرى واستعادة دوره البارز الذى حققه بعد نقله عام ٢٠٠٧ ، و تعظيم الاستفادة من الأثر واستغلاله فى تنفيذ مشروع متكامل يعود بالنفع على المحافظة بما يساهم في تنشيط السياحة وترويجها وتحقيق التنمية بهذا الملف..
كما قامت بزيارة مدينة رأس البر لمتابعة الأعمال الجارية بمشروع تطوير منطقة اللسان
اطلعت ” المحافظ ” على الموقف التنفيذى الحالى للمشروع الذى يتضمن انشاء ساحات ومناطق ترفيهية وتطوير ممشى البحر ، إلى جانب ما تم تنفيذه لإعادة تخطيط المناطق المحيطة و انشاء محاور جديدة تم رصفها ببلاطات الانترلوك، كما تشمل خطة التطوير تشجير المنطقة ورصف الشوارع الرئيسية بالاسفلت..
د وجهت ” الدكتورة منال عوض ” بالاسراع بخطوات التنفيذ والانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع بالساحة الخلفية للممشى بنهاية مايو المقبل ، والالتزام بالجدول الزمنى المحدد والمواصفات المحددة للخروج بمشروع تنسيق حضارى متكامل يتناسب مع الأهمية السياحية للمنطقة و الاستغلال الامثل لموقعها المباشر على شاطئ البحر ، مؤكدة على تطبيق معايير السلامة والامن للموقع للحفاظ على سلامة المواطنين.
كما تفقدت ” محافظ دمياط ” طريق شطا بمدخل المحافظة لمتابعة مستجدات الموقف الخاص بتطويره كمرحلة اولى لتوسعة الطريق ليشمل كل اتجاه ٣ حارات مرورية بإجمالى عرض ١٠.٧٥م للاتجاه الواحد، علاوة على إضافة حارة خدمية بعرض ٣ متر بالاتجاه من دمياط/ بورسعيد، بالإضافة إلى إنشاء جزيرة وسطى وارصفة جانبيةوشبكة لصرف مياه الأمطار فضلا عن إنارة وتشجير الطريق واعادة تخطيط الدوران بدايةً من الكمين القديم حتى مدخل مدينة دمياط…
بحثت ” المحافظ ” خطة العمل وفقًا لطبيعة كافة القطاعات بالطريق للارتقاء بالشكل الحضارى للمنطقة والتى تُعد من أهم المداخل للمدينة ،حيث أكدت على الالتزام بالجدول الزمني للمشروع ، والعمل وفقًا لخطة محددة لتيسيرالحركة المرورية بالمنطقة و الإسراع بخطوات التنفيذ لتحقيق رؤية المحافظة للإرتقاء بالشكل الحضارى لمدخل المحافظة و رفع كفاءة هذا الطريق الحيوى ..

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد