موقع مصر الإخباري
فن

الكشف عن تفاصيل فاعليات وانشطه مهرجان العلميين الجديد

كشفت اداره مهرجان العلمين الجديدة لعام 2023، المقرر انطلاقة من 13 يوليو إلى 26 أغسطس القادم، تفاصيل الانشطه والفاعليات التي سوف يشهدها المهرجان
يتضمن مهرجان العلمين الجديدة 2023، برامج حفلات موسيقية وانشطة رياضية وترفيهية تحدث لاول مرة على ارض مرض، لتكون عنصر جاذب للسياحة المصرية بمدينة العلمين.
كما يضم المهرجان 12 نشاط ترفيهي، أبرزهم حفلات موسيقية، مباريات استعراضية للكورة الشاطئية، القفز بالمظلات، عرض طائرات، عرض ازياء عالمي، بطولة التجديف الشاطئى.
يضم المهرجان 12 نشاط مابين الرياضي والترفيهي، وهم: عرض أزياء عالمي يضم أفضل 10 مصممي أزياء في الوطن العربي، حفلات لفنانين محليين و عرب و دوليين، بطولة لكرة القدم الشاطئية يشارك بها أكثر من 40 نجم في مختلف المجالات، بطولة ترياثلون سباق ثلاثي، بطولة بادل عالمية.دولية، عروض للطائرات RC، بطولة للتجديف بطولة لكرة القدم الشاطئية، سباق للسيارات، تحدي جيت سكي JET SKIS CHALLENGE، موكب الفراعنة للسيارات وهو الحدث الذي سوف يضم 100 سيارة فارهة تجوب شوارع مصر من سفاجا الى العلمين الجديدة.

ويقدم مهرجان العلمين، تجربة جديدة مليئة بالإثارة و التشويق، من خلال أجندة متكاملة تحتوي على برنامج غني بالحفلات الموسيقية، وأنشطة رياضية و ترفيهية تحدث لأول مرة على أرض مصر، لتكون عناصر جذب لتنشيط السياحة الداخلية و الخارجية، لتصبح مدينة العلمين الجديدة من أفضل الوجهات المرتقبة في العالم..

ومع نهاية أيام المهرجان ستشهد حفل Al Alamein Awards في الفترة من 24 إلى 26 أغسطس ٢٠٢٣ بالتزامن مع التشغيل الرسمي لمدينة العلمين الجديدة، أحدث مدن الجيل الرابع في مصر والتي صممت لتكون مركز دولي وإقليمي لقربها من مناطق التنمية الجديدة الواعدة.
وسحيي حفل توزيع الجوائز ، نجمان احدهما عربي، و الاخر مصري، وفي اليوم التالي حفل لمطرب عالمي، و في الختام حفل توزيع الجوائز، وبعدها حفل لميجا ستار مصري.

‎كما سيتم اختيار شخصية العام للمهرجان، والتي مرشح لها: الزعيم عادل إمام، و الكينج محمد منير، و الفنانة الكبيرة شريهان
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والمطرب مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين.

ألقى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، كلمة في مؤتمر الإعلان عن تفاصيل مهرجان العلمين الجديدة،

وقال “شرف كبير لي ولزميلتي وزيرة الثقافة التواجد في المؤتمر، المهرجان قيمة كبيرة للحياة الثقافية والرياضية، إذ يساهمان في التسويق وتغيير صورة ذهنية واتحاد أداءهم يساهم في وجود تغيير إيجابي كبير”.

وتابع وزير الشباب والرياضة “أتشرف بوجود القامات الموجودة في اجتماع اليوم، نجوم كبار موجودين لهم ثقل ثقافي ووجداني على مستوى الفن والرياضة، مع وجود خمس وزارات يتشاركون في الهدف والمضمون مع ممثلي صندوق تحيا مصر وأكثر من جهة مسؤولة تحت هذا المعنى والمضمون، الأمر الذي يمنح ثقل نسبي للمهرجان”.

وأوضح أن هناك تطور كبير في العلمين، وهي واحدة من المدن ذات الإبداع في مصر الجديدة من ٢٠١٤، مضيفا “لكن مع تخصيص فترة الصيف والتي يتواجد فيها نسبة كبيرة من المصريين وغير المصريين، وتنوع الأحداث سوف يثري الشكل العام والمضمون، نحتاج هذه الأحداث وهو جزء من الوطنية أن نكون بجانب الحدث”.

أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني، جزء من تفاصيل مهرجان العلمين الجديدة، في مؤتمر صحفي أقيم في فندق فيرمونت نايل سيتي.

وقالت نيڤين “أتمنى أن تكلل جهودنا في هذا الاجتماع نحو إنجاز يليق بمصر، وتعمل وزارة الثقافة على دعم ورعاية مهرجان العلمين الذي ينطلق من ١٣ يوليو حتى ٢٦ أغسطس في العلمين الجديدة”.

وتابعت متحدثة عن المدينة الجديدة: “تلك البقعة الساحرة من أرض مصر، لما تملكه من إمكانيات هائلة عملت الدولة على تنظيمها لتضاهي أكبر المدن العالمية، وستشهد تجمع نجوم وأبطال العالم في مجالات عديدة ويتوج بإعلان جوائز تتسم بالدقة والشفافية”.

وشهد المؤتمر حضور: يسرا، المخرج خالد جلال، الدكتور أشرف زكي، الدكتور خالد عبدالجليل، الناقد طارق الشناوي، والناقدة علا الشافعي، المخرج عمر عبدالعزيز، الفنان مصطفى كامل، ومن مشاهير الرياضة عماد متعب وحازم

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد