موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

كاف يعلن تفاصيل التصفيات المؤهله لكاس العالم ومواعيد المباريات وقرعه امم افريقيا

كشفت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في اجتماعها اليوم الجمعة، برئاسة باتريس موتسيبي، في الجزائر، عن نظام التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2026 ومواعيد المباريات ونظام قرعه امم افريقيا القادمه .

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن التصفيات المؤهلة لكأس العالم ستكون عبارة عن 9 مجموعات، تضم كل واحدة 6 منتخبات، ويتأهل أصحاب المراكز الأولى منها إلى المونديال مباشرةً، كما تُقام دورة مصغرة بين أفضل 4 فرق حصلت على المركز الثاني، ليتأهل منها فريق واحد إلى الملحق العالمي.

وذكر الكاف في بيان رسمي: “وافقت اللجنة التنفيذية على شكل ومواعيد التصفيات، والتعديل للشكل الجديد الذي يتماشى مع توجيهات فيفا الموسم لكأس العالم والذي يشمل جميع الاتحادات البالغ عددها 54 وسيتم تقسيمها إلى 9 مجموعات”.

وأضاف: “سيتأهل الفائزون من كل مجموعة تلقائيًا إلى كأس العالم 2026، ويلعب أفضل أربعة منتخبات من المجموعات في دورة “كاف” الفاصلة، بنظام الـ بلاي أووف”.

وفي سياق متصل، لاحظت اللجنة التنفيذية التقدم الذي أحرزه كوت ديفوار في استعداداته لاستضافة كاس الأمم الأفريقية 2023، كما أعرب موتسيبي عن امتنانه لرئيس كوت ديفوار على التعاون والالتزام بضمان أن تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية على الطراز العالمي.

وأعلنت اللجنة التنفيذية إجراء القرعة الرسمية لبطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار 2023 يوم الخميس 12 أكتوبر 2023.

كما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم صباح اليوم الجمعة، مواعيد جولات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، المُقرر إقامتها في دول أمريكا والمكسيك وكندا.

وأشار الكاف إلى أن الجولتين الأولى والثانية من التصفيات ستُقام خلال الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر القادم، فيما تُقام الجولتين الثالثة والرابعة في الفترة من 3 إلى 11 يونيو من العام القادم.

وأفاد الاتحاد الإفريقي أن الجولتين الخامسة والسادسة ستُقاما في الفترة من 17 إلى 25 مارس عام 2025، أما في الفترة من 1 إلى 9 سبتمبر فتُقام الجولتين السابعة والثامنة.

وتُقام الجولتين التاسعة والعاشرة في الفترة من 6 إلى 14 أكتوبر 2025، بينما تُقام الدورة المصغرة في الفترة من 10 إلى 18 نوفمبر، وتستكمل في مارس عام 2026.

وأعلنت اللجنة التنفيذية بالكاف عن إجراء القرعة الرسمية لبطولة كأس الأمم الأفريقية يوم الخميس 12 أكتوبر القادم، وذلك قبل حوالي 3 أشهر من موعد انطلاق البطولة.

وضمنت منتخبات مصر وكوت ديفوار وبوركينا فاسو والجزائر والمغرب وتونس والسنغال من التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023.
واعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم زيادة الجوائز المالية لبطولتي الأندية في الموسم الجاري، دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

وذكر “كاف” في بيان نشره صباح اليوم الجمعة عبر موقعه الرسمي أن بطل دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم سيحصل على 4 ملايين دولار، بدلًا من 2.5 مليون دولار، فيما يحصل بطل الكونفدرالية على 2 مليون دولار بدلًا من 1.25 مليون دولار.

وفيما يلي الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا:
البطل.. 4 ملايين دولار.

الوصيف.. 2 مليون دولار.

فرق نصف النهائي (فريقان).. 1.2 ميلون دولار.

فرق ربع النهائي (4 فرق).. 900 ألف دولار.

أصحاب المركز الثالث في المجموعات (4 فرق).. 700 ألف دولار.

أصحاب المركز الأخير في المجموعات (4 فرق).. 700 ألف دولار.

أما جوائز كأس الكونفدرالية فجاءت على النحو التالي:
البطل.. 2 مليون دولار.

الوصيف.. مليون دولار.

فرق نصف النهائي (فريقان).. 750 ألف دولار.

فرق ربع النهائي (4 فرق).. 550 ألف دولار.

أصحاب المركز الثالث في المجموعات (4 فرق).. 400 ألف دولار.

أصحاب المركز الأخير في المجموعات (4 فرق).. 400 ألف دولار.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد