موقع مصر الإخباري
حوادث

تأجيل محاكمة 20 متهم بـ « خليه النزهه الإرهابية » لـ 19 أغسطس للحكم

 

قررت الدائرة الأولي إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، حجز محاكمة 20 متهم فى القضية رقم 7449 لسنة 2922 النزهة، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتهريب أموال للخارج والمعروفه اعلاميا بـ “خليه النزهه الإرهابية”، لجلسة 19 أغسطس المقبل للنطق بالحكم.
صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصـام أبـو العـلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفي .
ووجه للمتهمين فى القضية رقم 7449 لسنة 2022، تولى قيادة جماعة إرهابية، والانضمام لتلك الجماعة مع العلم بأغراضها، حيث اتهمت النيابة العامة المتهمين بأنهم في غضون الفترة من 2015 وحتی 2021/3/29 داخل جمهورية مصر العربية وخارجها
وتين تولي المتهمان الأول، والثاني: قيادة في جماعة إرهابية؛ الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدسـتـور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي؛ بأن تولي الأول منصب الأمين العام لجماعة الإخوان وعضو مكتب إرشادها، بينما تولى الثاني عضوية مجلس شورى تلك الجماعة؛ التي تدعو لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشـآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها؛ وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
وقيام المتهمون من الثالث وحتى الرابع عشر: بالانضموا إلى جماعة إرهابية؛ بأن انضموا إلى الجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند. أولا، مع علمهم بأغراضـها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض؛ وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، و ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، وكان التمويـل لجمـاعـة إرهابية وإرهابيين؛ بأن وفروا وجمعوا وحازوا ونقلوا أمولا للجماعة – موضـوع الاتهام الوارد بالبند أولا وأعضاء بها، مع علمهم باستخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية؛ وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد