موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

عبد المنعم سعيد :لابد من النظر للقضية السكانية من الناحية الاقتصادية

رحب الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، بالحضور والمشاركين في مناقشة القضية السكانية.

واضاف مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجي، أن القضية السكانية لابد أن ننظر إليها من الناحية الاقتصادية،لافتا إلي ضرورة تأسيس لجنة علي الموازنه الدولة للاتفاق علي القضية السكانية،لافتا إلي أن القضية السكانية تؤدي إلي العديد من المشكلات مثل البطالة وغيرها.

واوضح عبد الموجود، أنه لابد من التفكير كيفية الاستفادة من الزيادة السكانية، لأن سوق العمل حاليا مختلف تماما ويحتاج إلي الايد العاملة.

واستكمل؛ ضرورة إعادة صياغة للمفهوم وتشجيع الكليات العملية، وتدريب جيد سواء حكومي أو خاص، وحينها سنجد حل الزيادة السكانية ، ومن ناحية أخري، تقنين لمعدل السكان أمر جيد ولكن لن يتم بين ليل وضحاها،موصخا إلي ضرورة امتصاص الزيادة السكانية في السوق المصري.
وأوضح ، أن الهند والصين قامت بتجربة مماثلة، وليهم مدرسة وتصدر عماله، ولديها خدمات واستطاعت حل مشكلة الزيادة السكانية بشكل اخر

وتابع: لابد من وجود تشريعات وتدريب الزامي وتدريب حكومي، وهيكلة التدريب الحكومي

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد