موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

وزيرا الري والنقل ينزعان فتيل ازمة المهندسين واستقاله هيئه مكتب النقابه

نجح وزيرا الري والنقل في انهاء الازمه في نقابه ال مهندسين في مؤتمر صحفي عقد بحضور نقيب المهندسين المهندس طارق النبراوي واعضاء هيئه مكتب النقابه
باددر اعضاء هيئه مكتب النقابه بتقديم استقالتهم من مناصبهم النقابيه في المقابل اكد الوزيران علي تجديد الثقه في النقيب الذي طالب اللجنه المشرفه علي الجمعيه العموميه اعلان نتيجه الاستفتاء عليه والتي حاز فيها علي 90% من الاصوات
قال الدكتور هاني سويلم وزير الري، إنه يشكر جميع من تدخل لحل أزمة نقابة المهندسين، وأيضا الشكر موصول للفريق كامل الوزير وزير النقل، على مساهمته تجاه حل أزمة النقابة، وجميع أجهزة الدولة التي تدخلت لتهدئة الأمر.

وأضاف وزير الري أنه بناء على ما حدث في الجمعية العمومية المنعقدة غير العادية لنقابة المهندسين في 30 مايو الماضي، وعدم استكمال الجمعية بسبب ما حدث من أعمال شغب نرفضها جميعا، فإن جموع المهندسين تؤكد ثقتها في المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، وتشجب ما حدث من قلة قليلة لا تدرك الأمر.
ووجه اللواء حسام رزق وكيل نقابة المهندسين، باسم هيئة مكتب النقابة، التهنئة لنقيب المهندسين طارق النبراوي، بعد إعلان وزير الموارد المائية والرى هاني سويلم تجديد الثقة فيه.

وأعلن رزق، خلال كلمته المؤتمر صحفي تقدم جميع أعضاء هيئة مكتب النقابة باستقالتهم من مناصبهم فى عضوية هيئة المكتب، واستقالة بعضهم وأنا منهم من المجلس الأعلى للنقابة، لإفساح الطريق لأعضاء المجلس الأعلى للنقابة لاختيار زملاء آخرين لشغل هذه المناصب.

وأكد: “نحن لا نبحث عن مناصب، وأكرمنا الله بتجارب ناجحة فى كل الأماكن، والعمل العام أمانة، ويعلم الله ما نعمل وما تخفي الصدور”.

ووجه الشكر لأعضاء المجلس الأعلى للنقابة على ما قدموه من جهد وفكر وحس وطني قوي للحفاط على استمرار عمل النقابة، وتقديم جميع الخدمات للمهندسين وأسرهم.
نقل الفريق كامل الوزير وزير النقل، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى كل مهندسي مصر، واعتزازه بهم جميعا وبدورهم الهام في تنفيذ المشروعات القومية في إطار الجمهورية الجديدة، و تحيات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذى يعتز بصفته مهندسا، يعتز بالمهنة ويحرص على النقابة.

وأكد الوزير، خلال كلمته ب، أن الدولة تقف على مسافة واحدة من كل الأطياف ليس فى نقابة المهندسين فقط، بل جميع النقابات، وحريصة على استقلال نقابة المهندسين وترك العمل النقابي لأعضائها.

وتقدم بالشكر للنقيب طارق النبراوي، وأعضاء هيئة مكتب النقابة على ما تحملوه في سبيل خدمة زملائهم، مضيفا: “أقدر ومعي جموع المهندسين الخطوة التي اتخذوها بالاستقالة من هيئة المكتب ليؤكدوا أنهم ليسوا طلاب سلطة ويحرصون على تلاحم مهندسي مصر”.

ودعا جميع الزملاء الذين تقدموا ببلاغات أو شكاوى ضد زملائهم بالتوجه إلى النيابة العامة للتنازل عن هذه البلاغات وحلها داخل النقابة.

كما تقدم طارق النبراوي نقيب المهندسين، بالشكر والتقدير للزملاء المهندسين الذين حضروا الجمعية العمومية 30 مايو الماضى، وتكبدوا عناء شديدا، وأصروا على التأكيد على كرامة النقابة واستقلال قرارها.

وأضاف خلال كلمته أن “المشاركة الكثيفة للمهندسين شيوخا وشبابا في الجمعية العمومية غير العادية كانت تأكيدا على إيمان المهندسين أن النقابة مهنية حرة، وجددت الثقة في شخصي كنقيب لمهندسي مصر”.

وتابع: “كما طالبت منذ أيام، وبعد مرور أكثر من أسبوع على انعقاد الجمعية العمومية غير العادية، أرجو من اللجنة القضائية المشرفة على الجمعية العمومية غير العادية، سرعة إعلان النتيجة التي خرجت مؤشراتها بنسبة تعدت 90%، برفض سحب الثقة؛ وذلك حفاظا على حق وإرادة المهندسين”.

وأكمل: “أشكر كل من ساهم في دعم النقابة والمهندسين، وأشكر الوزراء الحضور، وأتقدم بجزيل الشكر لمجهودات لجنة الحكماء”.

ودعا الجميع إلى التكاتف وتكثيف العمل والترابط بين جموع المهندسين في الفترة المقبلة، من أجل صالح النقابة والمهنة، والعودة إلى روح الإخاء والمحبة بين جموع المهندسين.

وأكد ثقته في وعي المهندسين دائما وأبدا، واعدا المهندسين جميعا بالاستمرار في العمل من أجل صالح المهندسين والمهنة مدافعا عن حق المهندسين جميعا، مضيفا: “قضيتنا واحدة وأهدافنا واحدة، ونسأل الله العون والتوفيق”.

ومن المقرر ان يقوم النقيب واعضاء هيئه المكتب بسحب البلاغات المتبادله امام النيابه الا ان النقيب اصر علي الاستمرار في البلاغات الخاصه باقتحام مقر النقابه من بلطجيه معروفين للجميع

وانتهي الاجتماع الي بيان نشرته صفحه وزاره الري علي صفحتها علي فيسبوك جاء فيه :
شارك الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري ، و الفريق/ كامل الوزير وزير النقل فى المؤتمر الصحفي الذى نظمته نقابة المهندسين المصرية .
وأشار الدكتور سويلم لما شهده إجتماع الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المهندسين يوم ٣٠ مايو ٢٠٢٣ من أحداث مؤسفة .
وتوجه الدكتور سويلم بالشكر لكل من شارك فى حل هذه الأزمة بحيادية تامة من كافة اجهزة الدولة ، والتوجه بالتحية لدولة الدكتور/ مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، والفريق/ كامل الوزير وزير النقل على ما بذلوه من مجهودات حثيثة خلال الفترة الماضية .
وأكد على أهمية الحفاظ على نقابة المهندسين ، متوجها بالشكر لجميع مهندسى مصر على دورهم فى الحفاظ مكانة على هذه النقابة العريقة .
وألقى الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري البيان التالى :
المهندس/ طارق النبراوي – نقيب المهندسين
الزملاء أعضاء الجمعية العمومية لمهندسين مصر
بناء علي ما شاب إجراءات الجمعية العمومية التي عُقدت في ٣٠ مايو ٢٠٢٣ وبالتنسيق والتشاور مع اللجان المشكلة للإشراف علي إجراءات الجمعية العمومية وعدم تمكن اللجنة القضائية ولجنة الإشراف علي الإنتخابات من إستكمال أعمال الجمعية العمومية ووقوع أحداث مؤسفة أدت إلي عدم إعلان النتيجة .
فإن جموع المهندسين والدولة المصرية تؤكد ثقتها في المهندس/ طارق النبراوي نقيباً للمهندسين وتشجب ما حدث من قلة لا تقدر دور ومكانة نقابة المهندسين ودور المهندسين في بناء مصر الحديثة وتؤكد علي وحدة الجمعية العمومية وإصطفافها خلف السيد النقيب لإعلاء شأن المهنة ومراعاة مصالح المهندسين .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد