موقع مصر الإخباري
رياضة

اعلان قائمة المنتخب الاوليمبي المشارك في بطولة افريقيا بالمغرب

أختار البرازيلي روجيريو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي23 لاعبا في القائمة النهائية المشاركة في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة،
تستضيف البطولة المغربخلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 مايو المقبلين. وهي البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وضمت القائمة 23 لاعبا هم: حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد، حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، أحمد سيد عبد النبي، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر، عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد، محمد شحاتة، محمود جهاد ،علي زعزع، أحمد فوزي ،أحمد عاطف، عبد الرحمن عاطف، أسامة فيصل.

يعقد ميكالي مؤتمر صحفي ظهر اليوم، السيت، يعلن من خلاله آخر استعدادات المنتخب للبطولة، كما يتحدث عن تفاصيل معسكر المنتخب المقرر انطلاقه يوم 12 يونيو بالإسكندرية ويتخلله لقاء ودى مع منتخب غانا يوم 15 يونيو،
وهى البطولة التي يتأهل منها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 مباشرة بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على ملحق الأولمبياد.

تضم مجموعة مصر كلا من: مالى والجابون والنيجر، بينما تضم المجموعة الأولى: المغرب البلد المضيف وغانا والكونغو برازافيل وغينيا .. ويفتتح منتخب مصر مبارياته يوم 25 يونيو أمام النيجر فى مدينة طنجة التى تستضيف منافسات مجموعة مصر.
وتحدث البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، عن استعدادات الفراعنة لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، والتي ستُقام في المغرب، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».

ووجه ميكالي خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم السبت، الشكر إلى 4 أندية التي تساعد المنتخب الأولمبي بمشاركة اللاعبين بشكل أساسي في المباريات خلال الفترة الماضية وهم سموحة، المقاولون العرب، إنبي والزمالك.

وقال ميكالي:” أشكر الأندية التي تعاونت مع المنتخب الأولمبي بشكل إيجابي وأظهروا لنا العديد من اللاعبين الجيدين، ولقد خضنا العديد من المباريات الودية ومنحنا الفرصة لعدد كبير من اللاعبين من 54 لاعبا كانوا ضمن حساباتنا شارك منهم 46 لاعب خلال المعسكرات الماضية حتى نصل إلى قائمة البطولة المكونة من 23 لاعبا”.

وأضاف مدرب المنتخب الأولمبي:” كنا نعاني في البداية على عدم اعتماد الأندية على عدد كبير من لاعبينا ولكن بالعمل الجماعي نجحنا في تخطي هذه المرحلة وجميع اللاعبين المتواجدين في القائمة الآن يعلموا جيدا قيمة المنتخب الوطني ونمتلك لاعبين أصحاب موهب ولابد من جميع اللاعبين معرفة قيمة مصر من أجل تقديم كل شيء لديهم”.

وأتم:” تركيزنا حاليا هو الفوز بالبطولة الإفريقية وبعد تحقيق هذا الهدف، نبدأ في التركيز بالهدف الذي يليه وهو تحقيق ميدالية في الأولمبياد”.
أكد محمد بركات عضو اتحاد الكرة أن معسكر المنتخب الأولمبي القادم مهم جدا استعدادا لبطولة أمم إفريقيا.
أضاف بركات خلال المؤتمر الصحفي، اليوم السبت،: نتمني الفوز للنادي الأهلي غدا الاحد والعودة باللقب القاري أمام الوداد المغربي .
وقال بركات ايضا: المنتخب الأولمبي لعب 11 مباراة منها 4 رسمي وفاز فى 8 مباريات وتعادل فى 3 مباريات والاحتكاك كان بالمدارس الإفريقية وفقا لرؤية ميكالي وابتعدنا عن المدارس الأوروبية وفى قادم الأيام سوف نخوض مباريات أمام مختلف المدارس الأوروبية.
تابع: سنخوض معسكر يونيو فى الاسكندرية لخوض مباراة ودية أمام غانا ثم السفر إلي المغرب وخوض ودية أمام الكونغو فى ختام الاستعدادات لأمم أفريقيا.

وشدد على أن المنتخب الأولمبي سوف يغادر الى المغرب من أجل التتويج بلقب بطولة أمم إفريقيا والعودة به إلي القاهرة.

أشار بركات : كانت نتائج المنتخب الأولمبي جيدة أمام الجابون وغيرها من المنتخبات الأفريقية .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد