موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

الارصاد : بدء تحسن الاحوال الجويه اليوم الاربعاء .. والطقس حار علي كافة الانحاء

اعلنت هيئه الارصاد الجويه تفاصيل حالة الطقس اليوم الاربعاء 14 يونيو 2023

وتوقعت أن تكون حالة الطقس في الصباح الباكر معتدلة الحرارة على كافة الأنحاء، فيما ستكون حالة الطقس خلال فترة النهار حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما تشهد البلاد حالة طقس معتدلة الحارارة على كافة الأنحاء خلال فترة الليل.

وأكدت الهيئة في النشرة الجوية التي تصدرها يوميًا، أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس تكون شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأنوهت إلى أنه كذلك من المتوقع أن تشهد حالة الطقس نشاط رياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

كما من المتوقع أن تشهد حالة الطقس فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا (بنسبة حدوث 20% تقريبًا)، على مناطق من حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.
وبالنسبة للظواهر الجوية التي من المتوقع أن تشهدها حالة الطقس اليوم من شبورة وأمطار ورياح، فتأتي على هذا النحو:

درجات الحراره

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد اليوم مرت بسلام، وصاحبها سقوط أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المحافظات الشمالية، مع تدني الرؤية الأفقية على محافظات الصعيد، بالأخص وسط الصعيد، في محافظة أسيوط، إذ بلغت سرعة الرياح فيها 60 كيلومترًا في الساعة.
وتوقعت «غانم» خلال مداخلة ببرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON»، أنه مع الساعات القادمة ستتواصل حالة التحسن وتحل محل الحالة الراهنة رياح شمالية قادمة من وسط وجنوب وأوروبا، تؤدي إلى تراجع سرعات الرياح وانعدام فرص سقوط الأمطار، فيما عدا بعض المناطق في حلايب وشلاتين.

وكشفت أن سرعات الرياح غدًا ستتراوح ما بين 30- 35 كيلومترًا في الساعة، نتيجة الرياح الشمالية القادمة من وسط وجنوب أوروبا، الأمر الذي يؤدي لتراجع درجات الحرارة.

وردًا على إمكانية تكرار التقلبات الجوية خلال الفترة المقبلة مرة أخرى، خاصة أن فصل الربيع أوشك على الانتهاء، أجابت «غانم»: «في الأصل سقوط الأمطار ونشاط الرياح في شهر يونيو غير معتاد، ونتوقع حالة من الاستقرار حتى منتصف الأسبوع المقبل، ومع ذلك لا نستبعد تكرار مثل هذه الظواهر في نهايات الربيع وأوائل الصيف في ظل التغيرات المناخية»

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد