موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

السنغال تهزم البرازيل 4-2 وكولومبياتفوز علي المانيا 2-0 وتعادل الجزائر وتونس وديا

حققت السنغال فوزا تاريخيا علي البرازيل 4-2 وتعادلت تونس مع الجزائر 1-1 وفازت كولومبيا علي المانيا2-0 في مبريات وديه اقيمت مساء الثلاثاء
ففي المباراه الاولي :فاز المنتخب السنغالي على نظيره البرازيلي 4 / 2، خلال المباراة الودية التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب خوسيه ألفالدي بمدينة لشبونة البرتغالية،
وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 ، حيث تقدم المنتخب البرازيلي بهدف سجله لوكاس باكيتا في الدقيقة 11 وتعادل المنتخب السنغالي عن طريق حبيب ديالو في الدقيق 22.
وفي الشوط الثاني، سجل المنتخب السنغالي هدفين عن طريق ماركينيوس، لاعب المنتخب البرازيلي بالخطأ في مرمى فريقه، وساديو ماني في الدقيقتين 52 و55 ، قبل أن يسجل المنتخب البرازيلي هدفه الثاني في الدقيقة 58 عن طريق ماركينيوس، إلا أن ماني سجل الهدف الرابع للمنتخب السنغالي في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة من ركلة جزاء.
وفي مباراه ثانيه : فازت كولمبيا علي مضيفتها ألمانيا بفوز تاريخيا 2-0 الثلاثاء على ملعب “فيلتنس أرينا” في جيلسنكيرشن في مباراة دولية ودية في كرة القدم.
تدين كولومبيا بفوزها إلى جناح ليفربول الإنكليزي لويس دياس الذي افتتح التسجيل بضربة رأسية رائعة من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية للقائد ظهير يوفنتوس الإيطالي خوان كوادرادو أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لحارس مرمى برشلونة الإسباني مارك-أندريه تير شتيغن (54).

ونجح كوادرادو في إضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء اثر لمسة يد على القائد يوزوا كيميش عقب تمريرة عرضية لمدافع لنس الفرنسي ديفر ماتشادو، فانبرى لها قوية بيمناه الى يمين تير شتيغن (82).

وهو الفوز الاول لكولومبيا على ألمانيا في تاريخ المواجهات الخمس التي جمعت بينهما حتى الآن.

وهي الخسارة الثانية توالياً لألمانيا التي تستعد لاستضافة نهائيات كأس أوروبا بعد أقل من عام تحديداً على المباراة الافتتاحية في ميونيخ (من 14 حزيران/يونيو الى 14 تموز/يوليو 2024)، بعد الأولى أمام مضيفتها بولندا 0-1 الجمعة.

كما هي المباراة الرابعة توالياً التي يفشل فيها رجال المدرب هانزي فليك في تحقيق الفوز بعد الخسارة امام بلجيكا 2-3 في 28 آذار/مارس الماضي، والتعادل مع أوكرانيا 3-3 الإثنين الماضي.
وفي مباراه ثالثه :تعادل المنتخب التونسي مع مضيفه الجزائري 1/1 خلال المباراة الودية التي جمعتهما مساء الثلاثاء، في إطار استعداداتهما للمنافسات الدولية المقبلة.

وتقدم المنتخب التونسي بهدف سجله منتصر الطالبي في الدقيقة 14 وتعادل المنتخب الجزائري بهدف سجله رياض محرز من ركلة جزاء في الدقيقة 38.

وشارك محمد الضاوي «كريستو» لاعب النادي الأهلي، في المباراة في الدقيقة 90 عندما شارك بدلاً من زميله في المنتخب التونسي محمد علي بن رمضان.

وسيطرت الأجواء الاحتفالية التي صنعتها الجماهير على المباراة التي أقيمت بملعب ” 19 مايو 1956 ” بمدينة عنابة الجزائرية.

وتوافد عشرات الآلاف من مشجعي المنتخبين على الملعب الذي امتلأ عن آخره قبل ساعتين من انطلاق المباراة، مسجلا بذلك رقما قياسيا قارب حسب التقديرات 60 ألفا، متجاوزا بذلك سعة الملعب التي تقدر بنحو 52 ألف مقعد.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد