موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

المنتخب الاوليمبي الي نصف نهائي امم افريقيا بالفوز علي الجابون2-0 ويتصدر المجموعه

تاهل المنتخب الاوليمبي الي نصف نهائي امم افريقيا بفوز صعب علي الجابون 2-0 في المباراه التي اقيمت علي ملعب ابن بطوطه بمدينه طنجه المغربيه
احرز هدفي مصر محمود صابر في الدقيقه82 واضاف اسامه فيصل الهدف الثاني في الدقيقه الثانيه من الوقت بدل الضائع
تصدرت مصر مجموعتها بسبعه نقاط وتلتها مالي ب6 نقاط
في الدقيقة الرابعة، سقط إبراهيم عادل داخل منطقة الجزاء بعد احتكاك مع حارس الجابون، دون أن يحتسب ركلة جزاء رافضًا العودة إلى شاشات تقنية الفيديو.
وكاد يسجل أسامة فيصل هدفًا في الدقيقة السابعة، بعدما انفرد بالمرمى، ليضع تسديدة تمكن حارس الجابون من إبعادها، قبل أن يحتسب الحكم تسلسلًا على مهاجم مصر.
وبعد سلسلة من السجال بين الطرفين في وسط الملعب، ظهرت خطورة الجابون.
وأنقذ الحارس حمزة علاء، المرمى المصري من تسديدة صاروخية، أطلقها مهاجم الجابون بعدما اقتحم منطقة الجزاء في الدقيقة 33.
وحصل اللاعب روي مبونجي على بطاقة حمراء بعد بطاقة صفراء ثانية، إثر تدخل عنيف على أحد اللاعبين في الدقيقة 42، ليكمل منتخب الجابون مباراته بـ10 لاعبين.
وحاول منتخب مصر تسجيل هدف أول قبل نهاية الشوط الأول، بالتحديد في الدقيقة 45+2، بعد توغل من أسامة فيصل وتمريرة إلى إبراهيم عادل الذي سدد تصويبة هددت مرمى الجابون دون أن تسكن الشباك.
وبحث منتخب مصر عن هدف يؤهله في صدارة المجموعة إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، بعدما سجلت مالي هدفًا في شباك النيجر.
واستمرت المحاولات المصرية دون خطورة حقيقة على مرمى الجابون، وصولًا إلى الدقيقة 65.
وأضاع إبراهيم عادل هدفًا في الدقيقة 69 من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يهدر أسامة فيصل فرصة أخرى في الدقيقة 74، ثم حسام عبد المجيد في الدقيقة 78.
وسجلت مصر هدفًا في الدقيقة 82 عن طريق تسديدة صاروخية من محمود صابر، من على حدود منطقة جزاء الجابون، بعدما تلقى تمريرة من زعزع.
وتحصل منتخب مصر على ركلة جزاء في الدقيقة 90+1، بعد عرقلة مصطفى سعد ميسي داخل منطقة جزاء الجابون، حيث احتسبها الحكم بعد عودته إلى شاشات تقنية الفيديو.
واستطاع أسامة فيصل، إضافة هدف ثانٍ في مرمى الجابون، ضمن الحصول على 3 نقاط.
وفي المباراه الثانيه :حقق منتخب مالي الأولمبي فوزًا ثمينًا على حساب نظيره النيجر بهدفين دون رد في لقاء أقيم ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا والمقامة حاليًا بالمغرب.
وجاء هدف منتخب مالي الأول من ضربة جزاء في الدقيقة (49) عن طريق مامادو سانجاري، بينما سجل شيكنا دومبيا الهدف الثاني لصالح منتخب مالي في الدقيقة (90).
وشهدت هذه المجموعة فوز منتخب مصر بهدفين دون رد على منافسه منتخب الجابون، حيث جاء الهدف عن طريق محمود صابر، وعزز أسامة فيصل النتيجة من ضربة جزاء في الدقيقة (90+2).
وبعد نهاية الجولة الثالثة، أصبح ترتيب المجموعة بشكل نهائي كالتالي:
1- مصر (7 نقاط)
2- مالي (6 نقاط)
3- النيجر (4 نقاط)
4- الجابون (دون نقاط)
ومن المقرر أن يلعب المنتخب المصري في دور نصف النهائي ضد منتخب غينيا، بينما يلعب المنتخب المالي ضد نظيره المغربي المستضيف.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد