موقع مصر الإخباري
- أخبار هامة

وزير الري يتابع إجراءات تطوير معامل الوزارة لزيادة فاعلية إعادة استخدام المياه

 

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعاً لمتابعة إجراءات تطوير المعامل التابعة لهيئات ومصالح الوزارة المختلفة لزيادة فاعلية إجراءات إعادة استخدام المياه فى مصر .

 

تطوير المعامل لخدمة خطط الوزارة في إعادة استخدام المياه

وصرح الدكتور سويلم أنه حريص على متابعة إجراءات تطوير و رفع كفاءة المعامل التابعة للوزارة وذلك لخدمة خطط الوزارة الحالية والمستقبلية في مجال إعادة استخدام المياه بصورة فعالة وآمنة تحقق الإستفادة من كل نقطة مياه ، مع التأكيد على جودة المياه المرفوعة من المصارف الزراعية قبل خلطها مع مياه الترع .

 

 

وأشار وزير الموارد المائية إلى أهمية التوسع في إعادة إستخدام المياه بناءا على أسس علمية وبيانات دقيقة تخص كمية ونوعية المياه الداخلة والخارجة من محطات الخلط ، بهدف مواجهة التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر ، وصولا إلى الوفاء بالاحتياجات المائية لكافة قطاعات ومستخدمي المياه .

 

تشكيل فريق عمل لدراسة متطلبات واشتراطات عملية إعادة استخدام المياه 

 

و وجه الوزير بتشكيل فريق عمل من وحدات الوزارة المختلفة لدراسة متطلبات واشتراطات عملية إعادة إستخدام المياه على طريق الوفاء بالاحتياجات المائية ، و ذلك يشمل أيضا تحديد الأماكن المثلى لإقامة مثل تلك المحطات لتحقيق أقصى استفاده من المياه كما و نوعا .

 

 

وأكد الدكتور سويلم على أهمية تحقيق الإستفادة القصوى من بيانات شبكات الرصد الآلية لنوعية المياه بالترع والمصارف والاستفادة من التقارير السنوية الصادرة في هذا الشأن قبل الشروع في التخطيط لعمليات إعادة إستخدام المياه .

 

 

وانعقد الاجتماع بحضور كل من الدكتور/ أيمن السيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء ، والمهندس/ محمد عبد السميع رئيس هيئة الصرف ، و الدكتور/ محسن يسرى مدير المعامل المركزية للرصد البيئي ، و الدكتور/ أحمد مدحت رئيس الإدارة المركزية والمشرف على مكتب الوزير ، و المهندس/ عبد الحميد عبد المريد مدير المعمل المركزي بالوادى الجديد .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد