موقع مصر الإخباري
فن

وفاء عامر تكشف كواليس لقائها مع عبد المنعم مدبولي ورايها في مهنة التمثيل

كشفت الفنانة وفاء عامر، كواليس لقائها مع الفنان عبد المنعم مددبولي ورايها في مهنه التمثيل واحب الادوار اليها

وقالت إن الكثير من الناس تعتقد بأن التمثيل سهل، لكنه مُمرض ومتعب ويهدّ الحيل، بحسب تعبيرها.

وأضافت وفاء خلال لقائها ببرنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا» المذاع عبر فضائية «cbc»، الذي تقدمه الإعلاميتان منى عبدالغني، وإيمان عز الدين: «لو الواحد بيروح لدكتور نفساني بسبب موضوع يضايقه، فمن المفترض أن يذهب الممثل إلى الطبيب النفسي كل ربع ساعة، لأن الشخصيات والمشاهد المتتالية تتسبب في عمل قشور فوق بعضها حتى تصنع صخرة لدى الممثل».

وعقبت: «إحنا كفنانين نحب الناس ونحب ما نقدمه لهم والذي يمس واقع.. فكونوا رفقاء بنا».

وتابعت: «في بعض الأحيان يكون الجمهور قاسيا على الفنان.. ويوجد قلة قليلة من الناس غير المسؤولة تتسبب في أذية الفنان نفسيًا حتى تدمر معنوياته.. وأعتبر نفسي شخصية قوية لا يكسرني إلا الله سبحانه وتعالى، وأقف على أرض صلبة لأنني أثق في الله وفي نفسي».

وقالت إنّها سعيدة بتجسيد شخصية مها أبو قريع في مسلسل الكتيبة 101، الذي عُرض في شهر رمضان الماضي، مشيرةً إلى أنها غيرت مجرى منطقة من المناطق.

وأضافت «عامر»، : «قرأت عن مها أبو قريع كثيرًا، وشرفت بتجسيد شخصية وطنية من سيدات منطقة العريش.. هي اللي كبرتني، تجسيد شخصية الشهيدة أبو قريع شرف كبير لي، وهي سيدة وطنية كانت تعلم جيدا أنه لا بد من وجود جيش قوي وعظيم يدعم هذا البلد مهما كانت التحديات».

وتابعت الفنانة: «لم أتعجب من تجسيد هذه الشخصية رغم أنني لم أظهر إلا في 3 مشاهد تقريبا، كانت أمنية حياتي تجسيد شخصية من العريش أو سيناء أو رفح».

وفاء عامر تكشف عن أقرب دور لشخصيتها الحقيقة
وعن أقرب الأدوار التي قدمتها إلى شخصيتها الحقيقية، قالت: «شخصية هلالة هي الأقرب لي لأن هلالة رضوان عيسى هي المرأة القوية التي لا تقهرها كلمة من أحد لا يساوي شيئا، فهي تعبر عن الكثيرات من نساء العالم العربي».
تحدثت الفنانة وفاء عامر،، عن عدد من ذكرياتها الفنية، لا سيما مع الفنان الكبير عبد المنعم مدبولي، كاشفة عن حادث مروري خطير تعرضت له.

وقالت عامر: «كنت ماشية في الحارة، وكان في حد جاي عكسي من حارة 1، ولقى الأتوبيس في وشه، وجالي حارة 2 وخبطني، وكل الأضرار حصلت عندي»، لافتةً إلى أنّها كانت في طريقها لحضور مؤتمر تكريم الفنان محمد صبحي.

وأضافت «عامر»: «أتمنى أن يحاول الناس تقليل الخسائر بقدر الإمكان، ومن الممكن استقبال خسارة أفضل من خسارة أخرى أكبر منها، ولو حاولت أن أفتدي نفسي في هذا الحادث لمات شخصان، لكني اتخذت القرار بأن أتلقى الأضرار أفضل من ذلك».
تحدثت الفنانة عن الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولي، قائلة: «أنا من عشاق فنه، وكنت أشارك في مسرحية من تأليف ألفريد فرج وهي مملوكة للدولة، وأتمنى عرضها في التلفزيون، وكانت هذه المسرحية سر التحول في حياتي، واسمها جواز على ورقة طلاق».

وأوضحت: «نوعية الجمهور في هذه المسرحية كانت مختلفة، وكانوا يرتدون بدل، وكانوا ينتبهون لعملنا، وكان عبدالمنعم مدبولي يظهر في مشهد، جزء منه ارتجالي، وأنا عملت الارتجال وقلت يا ناس.. ياهووو.. يا عرب إحنا فين؟.. إنتو ليه كده واقفين ليه على الظلم متكممين.. ليه الإيدين مش في الإيدين.. وهتفضلوا لحد إمتى شايفين القتلى اللي واقعين في قانا ولبنان والعراق وفلسطين، ووافق ألفريد فرج على هذا المشهد، وقال لي يا بنت المرة الجاية عاوز أخرج لك أنتِ معايا».

قالت الفنانة وفاء عامر، إنّ مسلسل «حضرة العمدة» الذي جسدت فيه شخصية «شلباية» هو مسلسل العمر، إذ يوثق كل ما هو سلبي في مصر والمجتمعات العربية، حيث تزوجت شخصية «شلباية» وهي صغيرة، وظُلمت حين تزوجت دون أن تتم 15 عاما من رجل عمره 70 عاما.

وأضافت «عامر»: «الشخصية شريرة، لكن هذا الشر لم يخيفني، لأن الفكرة جعلتني مصرة على أداء هذا الدور من أجل محاربة هذه الظاهرة».

وتابعت الفنانة: «لا أُقبل على أدوار الشر لكني أحبها، أحب أن أتقنها لأن كل ما هو غير عادي يشاهده الجمهور، وكلما كان الدور به طيبة زيادة عن اللزوم وسلبية كانت مشاهدته أكتر».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد