موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

سيراميكا يهزم بيرميدز2-1 .. ويهدي درع الدوري للاهلي رسميا للمره43

توج الاهلي رسشميا ببطولة الدوري الممتاز للمره رقم43 في تاريخه بعد فوز سيراميكا كليوباترا علي بيرمدز2-1 في المباراه التي اقيمت في الجوله33 من الدوري الممتاز
افتتح التسجيل لبيرميدز كريم حافظ في الدقيقه 34 واضاف صلاح محسن نجم الاهلي المعار لسيراميكا هدفين متتالين في الدقيقتين44 و81 من عمر المباراه
توقف رصيد بيراميدز عند النقطة 67 في المركز الثاني خلف الأهلي صاحب الـ75 نقطة، بينما رفع سيراميكا كليوباترا رصيده إلى النقطة 37 في المركز العاشر.
وبعد تعثر بيراميدز أمام سيراميكا، حسم النادي الأهلي لقب الدوري رسمياً.
وضمن نادي سيراميكا كليوباترا البقاء في الدوري المصري بعد وصوله إلى النقطة 37.
كاد فخري لاكاي أن يتقدم لنادي بيراميدز في الدقيقة 5 من عمر المباراة، بعدما لعب محمد حمدي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، سددها لاكاي ولكن الكرة تصطدم في الدفاع.
وأهدر صلاح محسن لاعب سيراميكا انفراد بالمرمى، بعدما انطلق بالكرة من وسط الملعب، وسدد كرة قوية ولكن أحمد الشناوي تصدى للكرة ببراعة.
وتمكن كريم حافظ من تسجيل الهدف الأول لبيراميدز في الدقيقة 37 من زمن اللقاء، بعدما سدد كرة رائعة من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك حارس سيراميكا.
واستطاع أمادي مهاجم سيراميكا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 38، بعدما تلقى تمريرة من ميدو جابر ليسدد الكرة في الشباك، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي وجود لمسة يد بعد العودة لتقنية الفيديو على ميدو جابر في بداية الهجمة، ليستمر تقدم بيراميدز.
وأحرز صلاح محسن هدف التعادل لصالح فريق سيراميكا قبل نهاية الشوط الأول، بعدما تلقى تمريرة من أمادي داخل منطقة الجزاء، سدد بعدها محسن تسديدة يسارية قوية سكنت شباك أحمد الشناوي حارس بيراميدز.
وأهدر وليد الكرتي فرصة هدف مؤكد لبيراميدز في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، بعدما سدد تسديدة غير دقيقة بعدما قابل كرة عرضية لُعبت داخل منطقة الـ6 ياردات، ليتمكن حارس سيراميكا من الإمساك بالكرة بسهولة.
وكاد ميدو جابر أن يسجل هدفاً لسيراميكا، بعدما تلقى تمريرة عرضية، سدد تسديدة اصطدمت بالدفاع، قبل أن ترتد له مرة أخرى، ليسدد كرة آخرى مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يعلن الحكم عن وجود حالة تسلل في بداية الهجمة.
واستطاع صلاح محسن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 83 من زمن اللقاء، بعد خطأ دفاعي، ليخطف الكرة ويسدد كرة على يسار أحمد الشناوي إلى داخل الشباك.

ولن يتمكن بيراميدز من الوصول إلى أكثر من 73 نقطة، فيما يملك الأهلي الذي لعب 5 مباريات أقل، 75 نقطة.واستطاع الأهلي أن يحصد اللقب رقم 43 في تاريخه بالدوري المصري.وكان الأهلي توج بلقب الدوري المصري في 2019-2020، قبل أن ينجح الزمالك في الفوز بلقبين متتاليين عن موسم 2020-2021 و2021-2022 على الترتيب.
يشار إلى أن الأهلي يتفوق على ملاحقه الزمالك، بفارق 29 لقبًا في تاريخ مشاركاتهما بالدوري المصري.
ومن المنتظر أن يحتفل الأهلي بلقبه الـ43 أمام الزمالك، عندما يلتقي الطرفان الخميس المقبل في قمة تجمعهما على ملعب استاد القاهرة.
ارتفع عدد ألقاب الأهلي تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر إلى الرقم 5، هي كأس السوبر المصري في مناسبتين، كأس مصر، الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا، إلى جانب ميدالية برونزية في كأس العالم للأندية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد