موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

وزيرا الرياضه والثقافه يطلقان مهرجان العلمين الفني والرياضي (تفاصيل )

اطلق كل من الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه ونيفين الكيلاني وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركه المتحده فعاليات مهرجان العلمين الفني والرياضي
تقام فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في الفترة من 13 يوليو إلى 26 أغسطس المقبل، على مدار 45 يوما،
تستقبل المدينة ما يقرب من مليون زائر من مصر والوطن العربي؛ لحضور فعاليات المهرجان التي تتنوع ما بين الفعاليات الرياضية والمسابقات الترفيهية، إضافة إلى حفلات غنائية لأشهر النجوم في مصر والعالم.

وكشفت إدارة مهرجان العلمين الجديدة، عن تفاصيل فعاليات المهرجان التي تحدث لأول مرة على أرض مصر، وعلى رأسها البطولات الرياضية والأحداث الترفيهية ومن بينها بطولة لكرة القدم الشاطئية، بطولة ترياثلون سباق ثلاثي، بطولة بادل عالمية دولية، بطولة للتجديف بالإضافة إلى عروض للطائرات RC، كما يقام عرض أزياء عالمي يضم أفضل 10 مصممي أزياء في الوطن العربي

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن الوزارة حرصت على أن يضم مهرجان العلمين الجديدة 2023، العديد من الفاعليات والعروض التي تعكس تنوع الحضارات وتعزز التواصل والتفاهم المشترك.

وأضافت خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدورة الأولى من مهرجان العلمين الجديدة 2023، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تسعى جاهدة لتقديم محتوى ذي جودة عالية، مؤكدة إيمانها بتعزيز التفاهم والترابط.

وأعربت عن أملها في استمتاع الحضور بكل لحظة من المهرجان؛ الذي يمثل التنوع والإبهار في تقديم الفاعليات؛ في أكبر حدث بالشرق الأوسط عل مدار الموسم الصيفي، على أرض مدينة العلمين الجديدة الساحرة.

وأشارت إلى أنه «من المنتظر أن يشارك في المهرجان أفضل الفنانين والموسيقيين والمبدعين في شتى المجالات»، مؤكدة أنه «فرصة للاحتفال بروح الإبداع والتميز في العلمين الجديدة.

وأكملت: «نحن في انتظار ما يقدمه المهرجان من إبداع في كل المجالات، وأهنئ كل المشاركين في المهرجان وأتمنى لهم التوفيق والنجاح، وأتطلع لاستمرار التواصل الرائع بين الوزارة والجمهور».

وقالت إن مهرجان العلمين الجديدة 2023، أكبر حدث ترفيهي في مصر والشرق الأوسط.

وأضافت أن العلمين الجديدة إحدى ثمار الجمهورية الجديدة على ضفاف البحر المتوسط، قائلة إنها دليل على عدم وجود كلمة مستحيل في قاموس المصريين.

وأعربت عن سعادتها الكبيرة بمشاركة الوزارة في هذا الحدث الضخم وغير المسبوق، لافتة إلى أن «مهرجان العلمين الجديدة أحد صور قوة مصر الناعمة».

وذكرت أن مصر تمكنت من الدخول إلى كل بيت من المحيط إلى الخليج عبر قوتها الناعمة، مؤكدة أن «المهرجان مناسبة استثنائية غير مسبوقة؛ لأنه يجمع بين الترفيه والفن والثقافة والسياحة في إطار واحد.

ولفتت إلى أنه نموذج لتعاون جهات الدولة؛ من أجل الخروج بحدث غير مسبوق يستقطب مليون زائر من داخل وخارج مصر، الأمر الذي يجعل من تجربة الحضور مليئة بالتعلم والترفيه.
حدث عالمي
قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن مهرجان العلمين الجديدة حدث عالمي، مشيدًا بشعار المهرجان «العالم علمين»، والذي وصفه بـ«العبقري».

وأضاف أن أنظار العالم تتوجه نحو العلمين للتنمية والتطوير، منوهًا أن العالم كان في العلمين بطريقة مختلفة خلال الحرب العالمية الثانية 1942.

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أرسى قواعد الجمهورية الجديدة، لافتًا إلى انبهاره بحفل الرعاية لتطوير الدوري المصري، الذي أقيم في العاصمة الإدارية منذ أيام.

وأشاد بالشراكة الاستراتيجية للوزارة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في العديد من الأمور، قائلًا إنه لم يتخيل وجود هذا المستوى الذي ظهرت به العلمين الجديدة على شاشة التليفزيون.

وأكمل: «مكتبنا في الحي الحكومي بجوار ساحة مصر، وقبل ما أنزل بلحظات كنت أشاهد التليفزيون، وللوهلة الأولى تخيلت أن تلك اللقطات من خارج مصر».

قال عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن الدولة المصرية نجحت في تحقيق معجزة العلمين الجديدة؛ لتصبح محط أنظار العالم.

وأضاف أن المصريين والأجانب، تساءلوا عن سبب عدم استغلال تلك البقعة الساحرة المطلة على شاطئ البحر المتوسط، منذ 10 سنوات.

ولفت إلى أن «القيادة السياسية وجهت بتنمية الساحل الشمالي الغربي، وإقامة المدينة في وقت قياسي، وبمستوى تصميم وتنفيذ عالمي، لتحول الجمهورية الجديدة العلمين إلى أهم مدينة ساحلية سياحية على البحر المتوسط».

وأشار إلى أن المتحدة فكرت في إطلاق المهرجان، بمشاركة نخبة من الفنانين والموسيقيين والمبدعين والرياضيين وفي المجالات المختلفة.

وأوضح أن المهرجان سيقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر المتوسط، لافتًا إلى تقديم مجموعة من الأنشطة التفاعلية الممتعة التي تناسب الفئات العمرية المختلفة.

وأكد أن المهرجان سيكون بمثابة فرصة رائعة للاحتفال بروح الإبداع والتميز.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد