موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

أسبانيا تبحث عن 3 قوارب مهاجرين قرب جزر الكناري

كشفت هيئة الإنقاذ البحري الإسبانية عن بدء خفر السواحل الإسباني بالبحث عن ثلاثة قوارب مهاجرين بعدما أفادت منظمة غير حكومية عن فقدانها قبالة جزر الكناري، وذلك بعدما تم إنقاذ عشرات المهاجرين في نفس المنطقة، وفقًا لما نقلته وكالة «فرانس برس».

 

وأكدت المتحدثة باسم هيئة الإنقاذ البحري الإسبانية أنه تم الاستعانة بطائرة إنقاذ ولكن لم يتم العثور على شيء، مشيرة إلى أن خفر السواحل طالبوا سفن أخرى بالمشاركة في عملية البحث.

 

 

ولفتت إلى أن رجال الإنقاذ عثروا على قارب يحمل 78 مهاجرًا من جنوب الصحراء وتم نقلهم إلى جزيرة غران كناريا، مشيرة غلى أنه كان تم الإبلاغ عن وجود قارب يحمل 86 شخصًا.

 

ويعتقد أن القوارب الثلاثة المفقودة غادرت سواحل السنغال في الأسابيع الأخيرة، وفقًا لمنظمة «كاميناندو فرونتيراس» الإسبانية.

 

وقال المتحدث باسم المنظمة أن قاربًا كان يحمل نحو 200 شخص والقاربين الآخرين بين 50 و 70 شخصًا.

 

فيما نفت وزارة الخارجية السنغالية في بيان الثلاثاء اختفاء 300 مهاجر سنغالي في البحر.

 

وقالت الوزارة: “دُهشنا عندما أطلعت على تقارير على شبكات التواصل الاجتماعي عن اختفاء ما لا يقل عن 300 مهاجر سنغالي محتمل، إن عمليات التحقق التي تم إجراؤها تظهر أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة”.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد