موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةمنوعات

«سحابة الجحيم» تجتاح 7 دول عربية بينها مصر

في ضوء ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الموجة الحارة التي ستضرب البلاد اعتبارًا من غدًا الخميس المقبل.

ولم يكن التحذير في مصر فقط، بل حذر خبراء المناخ 7 دول عربية من ارتفاع درجات الحرارة بزيادة قدرها 5 درجات مئوية، ووصفت بعض المواقع العلمية هذه الموجة الحارة باسم «سحابة الجحيم»

وأكد خبراء المناخ أن الخرائط المناخية تشير إلى أن كتلة حارة قادمة من آسيا يتوقع أن تؤثر على كل من بلاد الشام ومصر والعراق وشمال السعودية اعتبارًا من نهاية الأسبوع المقبل.

وأعلنت الإدارة الوطنية الأمريكية وفقًا لدراسة المحيطات والغلاف الجوي أن صيف هذا العام هو الأعلى درجات حرارة منذ 136 عام، وذلك نتيجة للتغيرات المناخية التي يمر بها العالم.

وأشارت المنظمة الدولية للأرصاد الجوية، الأسبوع الماضي إن يوم الاثنين الماضي سجل أعلى متوسط لدرجة الحرارة في التاريخ، كما سجلت عدة مناطق في الجزائر والعراق والكويت وعمان، درجات مرعبة وصلت إلى ٥٠ درجة.

وفقًا للأمم المتحدة ومعهد كوبرنيكوس الأوروبي، ارتفعت درجات الحرارة في أوروبا بمقدار 2.3 درجة مئوية منذ فترة ما قبل الصناعة (1850-1900)، أي أكثر من ضعف المعدل العالمي منذ الثمانينيات.

وقال بيتري تالاس، رئيس إدارة الأرصاد الجوية والمناخ التابعة للأمم المتحدة، في مقدمة التقرير “أوروبا هي أسرع منطقة ارتفاع في درجات الحرارة في العالم”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد