موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

«الجونة السينمائي» يمنح جائزة الإنجاز الإبداعي للمخرج مروان حامد

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، منح “جائزة الإنجاز الإبداعي” في دورته السادسة هذا العام 2023، للمخرج المصري مروان حامد.

 

حيث جاء ذلك اعترافًا بمسيرته السينمائية المهمة بالإضافة إلى مساهمته الجادة في رسم مشهد صناعة السينما المصرية والعربية المعاصر بأعمال متنوعة، مثلت نقلة فنية وتجارية في السنوات الأخيرة، نظرا لأن اسمه أصبح من أهم أسماء المخرجين في مصر والوطن العربي، خاصة وأنه يشكل مؤسسة فنية متكاملة، تقوم بالإخراج والإنتاج أيضًا.

 

كما شكلت أعمال حامد طفرة في مجال الصورة والمؤثرات السمعية والبصرية في السينما المصرية الحديثة، إضافة إلى وصولها إلى أعلى درجات سلم النجاح، على المستويين الفني والتجاري، لتصبح أعماله علامة أصيلة ومرادفًا للنجاح.

 

 

ومن جانبه تقدم المخرج مروان حامد، بالشكر الجزيل للمهرجان والقائمين عليه، قائلا: “التكريم مصدر كبير للسعادة وهذا التكريم الغالي أهديه إلى والدي، الكاتب الكبير وحيد حامد، ولأمي الإعلامية الكبيرة زينب سويدان”.

 

وتابع: “بهذه المناسبة، أود أن أتقدم بجزيل العرفان والشكر، لأساتذتي الذين تعلمت منهم الكثير، كما أشكر المنتجين الذين أحاطوني بالثقة، والفنانين الكبار الذين شاركوني أعمالي، سواء أمام الكاميرا أو خلفها”.

 

واختتم حديثه قائلا:” وأخيرًا لا يسعني إلا أن أكرر شكري لمهرجان الجونة على هذا التقدير، وتمنياتي له بالنجاح والتميز في دوراته القادمة”.

 

 

 

فيما قال المدير التنفيذي لمهرجان الجونة، عمرو منسي إن “اختيار المخرج مروان حامد جاء اتساقًا مع الرؤية الجديدة للمهرجان، التي تركز على الاحتفاء بالتجارب الشابة (المتميزة)، والتي شكلت نقطة فارقة في السينما المصرية والعربية، وقدمت إنجازًا مهمًا في المجال السينمائي، خلال وقت قصير، وهذا ما فعله حامد، الذي أثبت منذ فيلمه الأول أنه صاحب موهبة واعدة ومهمة، وتأكد ذلك في أفلامه التالية التي حظيت بنجاحات فنية وتجارية، وقدمت متعة سينمائية بصرية خالصة”

 

بينما أكد مدير مهرجان الجونة السينمائي، انتشال التميمي: “أننا سعداء بتكريم صانع الأفلام والمخرج المتميز مروان حامد في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائى”. مضيفًا أن “مساهماته المتميزة في صناعة السينما كان لها تأثير واضح سيدوم، كما أنها ألهمت العديد من المخرجين الشباب”. “وإدارة مهرجان الجونة تؤكد تحمسها للاحتفاء بمشواره السينمائي المتميز  ورؤيته الفنية”.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد