موقع مصر الإخباري
حوادث

خبير اقتصادي يكشف امتيازات انضمام مصر لـ بريكس

ثمن الخبير الاقتصادي محمد الجمال، بدعوة تجمع البريكس مصر للانضمام إليهم بداية من ٢٠٢٤، مؤكدا أنها تفتح أفاق أرحب للتعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء.

وأضاف خلال تصريحات صحفية أن تجمع بريكس من شأنه أن يقضي على الهيمنة الأمريكية خصوصا والغربية عموما وتخلق مجالا للمنافسة تصب في صالح باقي دول العالم.

ولفت إلى أن الخطوة التالية تكمن دراسة التعامل بالعملات المحلية بين دول بريكس للقضاء على هيمنة الدولار وزود ديون العديد من الدول.
وأكد الخبير الاقتصادي محمد الجمال. على أن انضمام مصر لهذا التجمع يعمل على جذب استثمارات جديدة ومصادر تمويل من دول التجمع في السوق المصري.

وأشار إلى أن انضمام مصر لتجمع بريكس بمثابة شهادة ثقة في الاقتصاد المصري على أنه يسير في الاتجاه الصحيح وقادر على تجاوز الأزمات وتخطي الصدمات الناتجة عن تداعيات وباء كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأردف الخبير الاقتصادي، أن البريكس تسيطر على 17% من التجارة العالمية وبالتالي ينعكس هذا على كل الدول الأعضاء في التجمع، لافتا إلى أن مصر سوف تستفيد سياسيا واقتصاديا من البريكس وهناك فرصة سانحة لنقل المشروعات والصناعات إلى مصر.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد