موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

الاتحاد يفوز علي الوحده بثلاثيه والهلال يهزم الاتفاق بثنائيه بالدوري السعودي

فاز فريق الاتحاد علي الوحده بثلاثيه وواصل الهلال مكاسبه بهزيمه الاتفاق 2-0 في الجوله الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين.
ففي المباراه الاولي : احرز اهداف الاتحاد رومارينيو وجواو فيليبي (جوتا) وإيجور كورونادو بالدقائق 63 و67 و73.
حقق الاتحاد فوزه الرابع على التوالي ورفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين، في حين توقف الوحدة عند 6 نقاط.
ضغط صاحب الأرض منذ البداية لتسجيل هدف مبكر، عن طريق فيصل فجر بتسديدة قوية خطيرة علت عارضة الحارس جروهي.

ورد رومارينيو بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم.

وأهدر عبدالرزاق حمدالله هدفا للاتحاد بالدقيقة 26 بعدما تلقى تمريرة وتوغل وسدد بيمناه كرة مرت بجوار القائم.

استمر حمدالله في إهدار الفرص السهلة بالدقيقة 33 بعما تلقى عرضية أرضية وهو مواجه للمرمى، ولكن الكرة ضربت في قدميه ووصلت سهلة لحارس الوحدة.

وتعرض كريم بنزيما نجم الاتحاد لإصابة في الدقيقة 35، ليتم استبداله بشكل اضطراري بالدقيقة 42، وعوضه زميله جوتا.

وأضاع أنسيلمو دي مورايس فرصة خطيرة بالدقيقة 47 لتسجيل هدف أول بعد خطأ في التمرير من نجولو كانتي، بعدما سدد وتصدى الحارس جروهي.

وبالدقيقة 52، استلم حمدالله تمريرة من كورونادو وانطلق داخل منطقة الجزاء، ووسط مضايقة من مدافع الوحدة حاول مراوغة حارس الوحدة ولكن الكرة طالت منه بالنهاية.

وتواصلت أخطاء لاعبي الاتحاد في مناطق الخطورة، وهذه المرة من كورونادو داخل منطقة جزاء فريقه، وسط ضغط قوي من أنسيلمو الذي خطف منه الكرة وواجه الحارس جروهي، لكنه سدد بيسراه قوية علت العارضة بالدقيقة 54.

وكاد كورونادو أن يسجل بالدقيقة 60، بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد بيمناه أرضية زاحفة ولكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لترتد لرومارينيو الذي سددها ولكن مدافع الوحدة استبسل وأبعدها من أمام خط المرمى.

وحملت الدقيقة 63، هدف الاتحاد الأول عن طريق نجمه البرازيلي رومارينيو، بعد تسديدة بيمناه من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للحارس.

وبعدها ب4 دقائق، نجح البديل جوتا في تسجيل الهدف الثاني للاتحاد بعدما انطلق بسرعته من الجانب الأيسر وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد بيسراه لتسكن الزاوية اليمنى للحارس عبدالقدوس عطية.

وزاد الاتحاد النتيجة بهدف ثالث، عن طريق إيجور كورونادو بالدقيقة 73، بتسديدة بيمناه قوية سكنت الزاوية اليمنى لحارس الوحدة.

ومرت الدقائق المتبقية بلا جديد لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد بثلاثية.

وفي المباراه الثانيه : امام اعين المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي حملت ثنائية الهلال توقيع البرازيلي مالكوم في الدقيقة 24، وسالم الدوسري في الدقيقة 41.

ورفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط، ليورط الاتفاق بقيادة مدربه الإنجليزي ستيفين جيرارد في الخسارة الأولى التي أوقفت رصيده عند 7 نقاط.

وفرض الهلال سيطرة تامة على المباراة منذ البداية، تحت أنظار الإيطالي روبرتو مانشيني الذي وقع عقد تدريب منتخب السعودية، مساء اليوم، حتى عام 2027.

وفي المقابل أجرى الاتفاق تغييرا إجباريا بعد مرور 10 دقائق بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها لاعبه البرازيلي فيتينيو.

وفي الدقيقة 9 توغل بواسطة سالم الدوسري من عب الجهة اليسرى، أحدثت ارتباكا في الدفاع الاتفاقي، الذي شتت الكرة في الأخير.

بعد مرور 9 دقائق، تتصدى عارضة مرمى الاتفاق لكرة رأسية صاروخية من ميتروفيتش بعد عرضية مثالية من نيفيز.

وتلقى الاتفاق ضربة موجعة في الدقيقة 10، بتعرض مهاجمه فيتينيو لإصابة عضلية، غادر بسببها المباراة، وحل مكانه محمد الكويكبي.

عانى الاتفاق في الخروج بالكرة من مناطقه، بعدما فرض الهلال سيطرة تامة على منطقة المناورات، وأصبح كل اللعب في منتصف ملعب الضيوف.

ومن كرة طولية في عمق دفاع الاتفاق، ارتقى ميتروفيتش وهيأ كرة بالرأس لمالكوم، الذي سدد بيمناه في الزاوية البعيدة، ليفتتح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 24.

ونجح الاتفاق لاول مرة، وعند الدقيقة 40، في تدوير الكرة في وسط الملعب، وتمكن حمدان الشمراني وإرسال تسديدة قوية، لم يستطع ياسين بونو السيطرة عليها، في أول اختبار له، وحاول كوايسون متابعة الكرة، لكن الحكم المساعد أشار إلى تسلل.

رد الهلال بسرعة، وفي الدقيقة 41، على تهديد الاتفاق، بهجمة عن طريق ميشايل النشيط على الجهة اليمنى، وهيأ سعود عبدالحميد الكرة لمالكوم الذي سدد بقوة ارتدت من جسد أحد مدافعي الاتفاق لتجد سالم الدوسري، الذي سدد الكرة من لمسة واحدة في منظر جمالي، لم يراها الحارس باولو فيكتور وإلا وهي في الشباك، لتصبح النتيجة هلالية 2-0، وهي التي انتهى عليها الشوط الأول.

تراجع الأداء نسبيا في الشوط الثاني، مع تراجع اندفاع الهلال الهجومي وبعد تخلي الاتفاق عن أسلوبه الدفاعي الخالص في محاولة لتعديل النتيجة.
انحصر اللعب معظم الوقن من هذا الشوط في وسط الملعب، وقلة الفرص على المرميين.

كاد محمد الكويكبي أن يقلص الفارق، في الدقيقة 66 لمن تسديدته أخطأت مرمى بونو بقليل.

نشاط هجومي للهلال في الدقيقة 80، ويتألق باولو فيكتور وينقذ مرماه من فرصتين محققتين عن طريق البديل عبدالله الحمدان.

وفي الدقيقة 89، ارسل ميتروفيتش رأسية رائعة،تمكن الحارس الاتفاقي من التصدي لها، ووجدت الكرة عبدالله الحمدان، إلذي اعادها إلى داخل الشباك، لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بانتصار هلالي 2-0.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد