موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةمنوعات

في سماء القاهره :ظهور القمر الازرق العملاق

شهدت سماء مصر منذ قليل ر ظهور القمر الأزرق العملاق،
وتعد ظهور القمر العملاق ظاهرة فلكية نادرة،
التقط الاف ومن بينهم مصريون، صورا متعددة، متغزلين في مشهده البديع والنادر، وتجد هذه اللقطات انتشارا كبيرا.

كان آخر ظهور للقمر المعروف بـ«الأزرق العملاق» عام 2009، ويظهر حين يولد في السماء 13 قمرا كاملا، عوضا عن 12 قمرا، بحسب التقويم القمري.

ويبدو مايعرف بالقمر الأزرق وكأنه أكبر حجما، وسطوعا، ولا علاقة له باللون الأزرق، وإن أمكن أن يكون قريبا من إحدى درجات ذلك اللون، ويوصف هذا القمر بالنادر، ولا يحتاج رؤيته إلى منظار، تكفي الرؤية المجردة. ويتابع اليوم والغد ملايين حول العالم ذلك القمر الذي ظهر في السماء، وتلك الفرصة النادرة. وبحسب تصريحات لمسؤولين بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن ذلك القمر النادر الظهور، سيعود مجددا بذلك الشكل في عام 2037.
مصطلح “القمر الأزرق” ليس له علاقة بلون القمر ولكن منذ الأربعينيات من القرن العشرين أصبح يشار إلى ثاني قمر مكتمل يقع في شهر تقويمي واحد إلى القمر الأزرق و بدر الليلة ٣١/٣٠ أغسطس هو البدر الثاني لشهر أغسطس ٢٠٢٣.
تمامًا مثل بدر الأول في أغسطس، سيكون القمر الأزرق أيضًا عملاقًا، مما يعني أنه سيحدث خلال فترة يكون فيها القمر أقرب إلى الأرض، مما يجعله يبدو أكبر بشكل غير محسوس في السماء.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد