موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةمنوعات

الارصاد: طقس الخميس شديد الحراره مرتفع الرطوبه نهاءا علي كافة الانحاء

اعلنت هيئه الارصاد الجويه توقعاتها لحالة الطقس غدا الخميس7 سبتمبر 2023 وابرز الظواهر الجويه ودرجات الجراره

وقالت : يسود طقس شديد الحراره مع ارتفاع في معدلات الرطوبة نهارا عليالقاهره الكبري والوجه البحري والسواحل الشماليه وجنوب سيناء والصعيد ويكون مائل للحراره علي كافه الانحاء ليلا
رصدت الأقمار الصناعية تكون الأتربة العالقة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، وسط ارتفاع الرطوبة ودرجات الحرارة.

وأرجعت الأرصاد سبب الموجة الحارة إلى تأثير منخفض جوى مغلق يضرب ليبيا مما يوثر على حالة الطقس في مصر التي تستقبل جبهة ساخنة للمنخفض، وينتج عنها ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء تتعدى معدلاتها الطبيعية خلال هذه الفترة من العام لتسجل 46 درجة مئوية نهارًا.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس غدا الخميس 7 من سبتمبر 2023 ومن استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على القاهرة والوجه البحري لتسجل العظمى 85% خلال ساعات الليل، فيما تسجل المحافظات الساحلية 90%.

وتشهد البلاد غدا ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء حيث تسجل درجات الحرارة غدا 46 درجة مئوية خلال ساعات النهار، فيما تسجل المحافظات الساحلية 36 درجة مئوية، وتصل إلى 39 درجة مئوية نهارا.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض إلى الشمس خلال فترة الظهيرة قدر الإمكان، من 12 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، وهى ساعات الذروة لأنها الفترة التي تشهد أعلى درجات حرارة خلال اليوم، لذلك يجب ارتداء غطاء للرأس شمسية أو كاب عند الخروج، وشرب المياه والسوائل بكثرة طوال ساعات النهار والليل أيضا، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.


المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد