موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةأخبار

السيسي يوجه بتقديم كل أشكال الدعم الإنساني للأشقاء في المغرب وليبيا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات ايواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، التقى صباح اليوم بعدد من قادة القوات المسلحة.

ووجه الرئيس السيسي، القوات المسلحة بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، للأشقاء فى ليبيا والمغرب، كما أكد تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء في المغرب وليبيا.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحداد ثلاثة أيام في جمهورية مصر العربية؛ تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.

وكانت ليبيا قد تعرضت لكارثة هائلة أمس خاصة في المنطقة الشرقية ومدينة درنة بسبب الإعصار دانيال المدمر، الذي تسبب في انهيار بعض السدود مما أدى إلى ندمير واسع النطاق في المناطق السكنية ومصرع وفقدان الآلاف من الضحايا.

أما المغرب فقد تعرضت لزلزال مدمر مساء السبت الماضي في مراكش بقوة ٧ درجات على مقياس ريختر، مما تسبب في مصرع أكثر من 2500 شخص في كارثة وطنية كبرى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد