موقع مصر الإخباري
رياضة

اسبانيا تكتسح قبرص بسداسيه .. وايطاليا تهزم اوكرانيا2-1 في تصفيات كاس اوروبا

حقق المنتخب الإسباني فوزا عريضا بنتيجة (6-0) أمام نظيره القبرصي، وفاز منتخب إيطاليا على ضيفه أوكرانيا، بنتيجة (2-1) مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

في المباراه الاولي سجل سداسية الماتادور كل من جافي، ميكيل ميرينو، خوسيلو، أليخاندرو بايينا، وفيران توريس (هدفين)، في الدقائق (18، 33، 70، 73، 77، 83).

بهذا الانتصار يحتل المنتخب الإسباني وصافة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من 4 مباريات، بفارق 6 نقاط عن إسكتلندا صاحبة الصدارة (5 مباريات)، بينما يتذيل منتخب قبرص الترتيب دون نقاط.

بدأت المباراة بضغط من الإسبان، حتى نجح الشاب جافي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 18، إذ تلقى كرة عرضية من نيكو ويليامز داخل المنطقة، ليضعها لاعب برشلونة داخل الشباك من لمسة واحدة.

وأضاف ميكيل ميرينو الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 33، حيث تلقى كرة عرضية من نيكو ويليامز مسددا كرة رأسية في الشباك القبرصية.

وسجل ألفارو موراتا الهدف الثالث لإسبانيا في الدقيقة 41، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

واستمر الضغط الإسباني، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم لاروخا بثنائية دون رد.

في الشوط الثاني، أضاف خوسيلو الهدف الثالث للماتادور في الدقيقة 70، حيث أرسل كارفاخال كرة عرضية من الطرف الأيمن، وضعها خوسيلو برأسه في المرمى.

ونجح فيران توريس في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 73، مستغلا كرة عرضية من كارفاخال داخل المنطقة، وضعها بين أقدام حارس قبرص.

واستمرت حفلة الأهداف بالهدف الخامس عبر بايينا في الدقيقة 77، فمن تمريرة بالكعب من خوسيلو وصلت أمام بايينا الذي سدد مباشرة في الشباك.

وسجل فران توريس الهدف السادس للماتادور في الدقيقة 83، إذ تلقى كرة ساقطة من رودري في عمق دفاع قبرص، لينطلق ويسدد أسفل يمين الحارس.

يشار إلى أن إسبانيا انتصرت على جورجيا يوم الجمعة الماضي في الجولة الخامسة من تصفيات اليورو بنتيجة (7-1).

وفي المباراه الثانيه :سجل دافيد فراتسي هدفي الأزوري في الدقائق 12 و29، فيما أحرز اندريه يارمولنكو هدف أوكرانيا بالدقيقة 41.

رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 7 نقاط بالمركز الثاني بالتساوي مع أوكرانيا التي حلت بالمركز الثالث.

حاول الأزوري دخول المباراة سريعا، وبعد مرور 3 دقائق أطلق الظهير الأيمن دي لورينزو تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى من العارضة.

في الدقيقة العاشرة مرر باريلا كرة عرضية داخل المنطقة شكلت خطورة بعدما شتتها الحارس بشكل خاطئ لكن المتابعة كانت ضعيفة من لاعبي الأزوري.

وفي الدقيقة 12 جاء أول أهداف المباراة لإيطاليا عن طريق فراتسي، بعد ضغط قوي من زاكايني على دفاع أوكرانيا بالجانب الأيسر، لينجح في قطع الكرة ويمررها لفراتسي داخل المنطقة، ويطلق دافيد تصويبة أرضية زاحفة لداخل الشباك.

وتمكن فراتسي من إضافة الهدف الثاني له ولإيطاليا بالدقيقة 30، بعد تسديدة زانيولو من خارج المنطقة ضربت بفراتسي داخل ال18 لترتطم بمدافع أوكرانيا وتعود لفراتسي مجددا ويسدد الكرة داخل الشباك، ويحتسب الحكم الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو نظرا لوجود شك في حالة تسلل.

المحاولة الأولى لأوكرانيا جاءت بالدقيقة 36، بعد تمريرة في عمق الدفاع الإيطالي استلمها دوفبيك وأطلق تسديدة صاروخية بيسراه من خارج المنطقة، تمكن الحارس دوناروما من التصدي لها.

كاد مهاجم الأزوري راسبادوري أن يضيف ثالث الأهداف بعدما حاول المرور من مدافعي أوكرانيا ليمهد الطريق أمامه للتسديد لكنه الحارس نجح في التصدي لتسديدته.

وتمكن يارمولنكو من تقليص النتيجة في الدقيقة 41، بعد عدة تمريرات وصلت إلى دوفبيك داخل المنطقة ليسددها بالمرمى ويتصدى دوناروما وترتد ليشتتها الظهير الأيسر ديماركو بشكل خاطئ إلى يارمولنكو الذي وضعها داخل الشباك من الستة ياردة.

حاول الضيوف تعديل النتيجة مع بداية الشوط الثاني حيث انطلق دوفبيك من الناحية اليمنى داخل المنطقة لكنه أطلق تسديدة قوية من زاوية صعبة لتمر بعيدة عن المرمى.
وفي مباراه ثالثه فازت بلجيكا على ضيفتها إستونيا، بخماسية نظيفة
وعلى ملعب الملك بودوان، تقدم يان فيرتونخين مبكرا لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، وجاء الهدف الثاني عن طريق لياندرو تروسارد في الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني، تكفل روميلو لوكاكو بتسجيل ثنائية خاطفة في الدقيقتين 56 و58.

وقبل دقيقتين على انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، سجل شارل دي كيتيلاري الهدف الخامس لأصحاب الأرض.

بهذه النتيجة، ضمنت بلجيكا صدارة المجموعة بواقع 13 نقطة، في حين تجمد رصيد إستونيا عند نقطة واحدة فقط.

وفي مباراه رابعه فازت النمسا على مضيفتها السويد، بنتيجة (1-3)، ضمن منافسات الجولة السادسة لذات المجموعة.

بعد شوط أول سلبي على ملعب فريندز آرينا، تمكن ميكايل جريجوريتش من حل شفرة شباك السويد في الدقيقة 53.

وبعد 3 دقائق فقط سجل ماركو أرناوتوفيتش الهدف الثاني للضيوف، ووقع أيضا على الثالث بعد 13 دقيقة من ضربة جزاء.

وفي الوقت البدل من الضائع، وقع إميل هولم على هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض في الدقيقة (90+1).

بهذه النتيجة، حافظت النمسا على موقعها في الوصافة، بواقع 13 نقطة، بفارق الأهداف فقط عن بلجيكا المتصدرة، في حين تجمد رصيد السويد عند 6 نقاط.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد