موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

وزير الرياضة يهنئ المنتخب الوطني بعد فوزه بلقب بطولة أفريقيا للطائرة

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي الاتحاد المصري للطائرة وجميع أفراد المنتخب الوطني، بعد تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا، والتأهل رسميًا إلي كأس العالم
حقق المنتخب المصري لقب البطولة عقب الفوز على منتخب الجزائر بنتيجة 3-1 في دور النهائي.
وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالتالي 25-22، 25-18، 25-20، 25-22.

قال الدكتور أشرف صبحي أن مصر عادت إلى الريادة الأفريقية بفضل القيادة السياسية الواعية والاهتمام بالرياضة المصرية وجعلها أمن قومي، والدور الكبير الذي تلعبه علي كافة المستويات والاصعدة وخاصًة في الشأن الإفريقي.
وأشار الوزير إلي أن الدولة المصرية مُمثلة في وزارة الشباب والرياضة مستمرة في تقديم الدعم المالي المباشر للاتحادات الرياضية لتغطية التكاليف المتعلقة بإعداد اللاعبين فنيا لكافة البطولات الرياضية الدولية والإقليمية والقارية والعربية، إلى جانب برامج الرعاية المقدمة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، بالتنسيق والتعاون بين الوزارة واللجنة الأوليمبية والبارالمبية على مستوى دعم ورعاية أبطال مصر وإعدادهم لمختلف المحافل الدولية.
أكد الوزير أن تحقيق لقب أفريقيا للكرة الطائرة هو إنجاز كبير للمنتخب المصري ويعزز مكانة الرياضة المصرية كقوة رياضية قوية في القارة الأفريقية، مشيرًا أنه نتاج العمل الجاد والتفاني الذي قدمه اللاعبون خلال التدريبات والمباريات.
واستكمل صبحي : ” فخور وسعيد بهذا الفوز والانجاز الكبير، وندعمكم دائمًا على الاستمرار في تحقيق المزيد من النجاحات وتمثيل مصر ورفع اسم مصر عاليًا في المنافسات الرياضية الدولية وبخاصة في بطولة العالم القادمة والتأهل لأوليمبياد باريس، وأتمنى أن الفوز بالبطولة حافزًا لتعزيز رياضة الكرة الطائرة في مصر والاهتمام بها”.
وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة تُقدر أبطال مصر الرياضيين، وانجازاتهم التي يحققونها في مختلف المحافل الدولية، وتثق في قدرتهم على تحدى الصعاب واعتلاء منصات التتويج، استكمالًا لسلسلة الانجازات التي تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة بفضل الدعم اللامتناهي من القيادة السياسية.
كما أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالإنجازات المتنوعة التي تحققت اليوم علي مستوي مختلف الألعاب وفي مختلف المنافسات القارية والعالمية في رفع الأثقال والملاكمة والتايكوندو والاسكواش وتنس الطاولة*
وأكد الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة تُقدر أبطال مصر الرياضيين، وانجازاتهم التي يحققونها في مختلف المحافل الدولية، وتثق في قدرتهم على تحدى الصعاب واعتلاء منصات التتويج، استكمالاً لسلسلة الانجازات التي تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة*
توج الرباع المصري كريم كحلة، لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال بذهبية وزن 96 كجم، ورفع رصيده إلى ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية في منافسات بطولة العالم بواقع ذهبيتين وفضية، ليتوج بذهبية المجموع خلال مشاركته في منافسات الوزن نفسه، ببطولة العالم لرفع الأثقال المقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية*.
حصد بطل المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ولاعب منتخبنا الوطني محمود حسني ببرونزية الكلين والنطر لوزن -96 كجم في إنجاز تاريخي ببطولة العالم لرفع الأثقال المقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية*.
تأهل عمر العوضي الي نصف نهائي التصفيات الأفريقية للملاكمة المؤهلة الى الاولمبياد لوزن -71 كجم بعد فوزه على بطل السنغال باجماع القضاة 5-0، كما تأهلت يمنى عياد إلى نصف نهائي التصفيات الإفريقية للملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس*.
علي مستوي التايكوندو، أحرز للاعب عبدالله عصام الميدالية الفضية لبطولة لبنان المفتوحة لتايكوندو 2023 فئة G1، وسيف عيسي يحصد الميدالية الفضية في ذات البطولة*.
وتأهل منتخب تنس الطاولة رجال يفوز على الجزائر 3-1 ويتأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة نيجيريا في بطولة إفريقيا، كذلك لحق منتخب الفرق السيدات بنصف نهائي البطولة الإفريقية لتنس الطاولة بعد الفوز على تونس 3-0*.
علي مستوي الإسكواش، هانيا الحمامي أولى المتأهلات إلى نصف نهائي بطولة قطر كلاسيك للإسكواش بعد فوزها على الإنجليزية جورجينا كينيدي 3-1، والمصنفة الأولى عالمياً وبطلة العالم نور الشربيني تـتأهل الى نصف نهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش بعد فوزها على البلجيكية نيلي جيلس 3-1*.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد