موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

في دوري ابطال اسيا : فوز النصر والعين وتعادل الدحيل وخسارة الفيحاء

استهل نادي النصر السعودي مشواره في دوري أبطال آسيا، بالفوز على نظيره بيرسيبوليس الإيراني، بهدفين دون رد، وفاز العين الاماراتي علي على مضيفه باختاكور الاوزبكي 3-0 وتعادل فريقا الدحيل القطري والاستقلال الطاجيكي (0-0)، في الجوله الاولي من دوري ابطال اسيا
ففي المباراه الاولي :سجل عبد الرحمن غريب الهدف الأول لنادي النصر السعودي في الدقيقة 62 من عمر اللقاء، قبل أن يحرز محمد قاسم الهدف الثاني في الدقيقة 72 من عمر المباراة.
وأكمل الفريق الإيراني المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52 من زمن اللقاء، بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية والحمراء في وجه ميلاد سارلاك، بعد تدخله القوي على كريستيانو رونالدو لاعب النصر.
وحسم نادي النصر السعودي تصدره لمجموعته برصيد 3 نقاط التي تضم فرق الدحيل القطري، بيرسيبوليس الإيراني واستقلال دوشنبه الطاجيكي.
وفي نفس المجموعه وفي المباراه الثانيه : تعادل فريقا الدحيل القطري والاستقلال الطاجيكي (0-0)، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على الملعب الجمهوري المركزي بالعاصمة دوشانبي
جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور، وإن كانت محاولات الدحيل أكثر خطورة على المرمى الفريق الطاجيكي، ولكن من دون أن يتم ترجمتها إلى أهداف.

وظهر تأثر الدحيل بغياب أكثر من لاعب من لاعبيه الأساسيين الذين لم يشاركوا، وعلى رأسهم المهاجم الكيني مايكل أولونجا هداف الفريق الذي كان من الممكن أن تظهر بصمته أكثر في إنهاء الهجمات خلال مباراة اليوم، بجانب البرازيلي كوتينيو الوافد الجديد الذي غاب لعدم الجاهزية.

وبهذه النتيجة، حصد كل من الدحيل والاستقلال أول نقطة لهما في مشوارهما الآسيوي هذا الموسم، في المجموعة الخامسة التي تضم أيضًا بيرسبوليس الإيراني والنصر السعودي.
وفي المباراه الثالثه :عاد العين الإماراتي، من العاصمة الأوزبكية طشقند، بفوز كبير (3-0) على مضيفه باختاكور، داخل ستاد بونيودكور
وحصل العين على 3 نقاط، ليتصدر مجموعته مؤقتا، وذلك في ظهوره الأول بدوري أبطال آسيا للمرة الأولى منذ عام 2020، عندما خرج حينها من الدور التمهيدي.

وترجم العين أفضليته سريعا في الشوط الأول، بتسجيل هدف عن طريق مهاجمه لابا كودجو، بعد عرضية أرضية سريعة من بندر الأحبابي في الدقيقة 11.

ونشط باختاكور، وبادل العين الهجمات، إلا أن تألق خالد عيسى، حارس العين، حال دون تعادل صاحب الأرض.

وضغط لابا كودجو، على دفاع باختاكور، وقطع الكرة ومررها بينية إلى خالد البلوشي، لينفرد ويضعها في المرمى محرزا هدفا ثانيا للفريق الإماراتي في الدقيقة 25.

وتصدى القائم العيناوي، لأخطر فرص باختاكور في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بمن تسديدة درجان، بعد خروج خاطئ من الحارس خالد عيسى.

ونزل باختاكور، إلى الشوط الثاني أكثر نشاطا وضغطا، وحاصر العين في نصف ملعبه، وقابله الفريق الإماراتي بعدد من الهجمات المرتدة الخطيرة.

وردت عارضة مرمى باختاكور في الدقيقة 60، تسديدة صاروخية بقدم سفيان رحيمي، لتضيع فرصة إنهاء العين المبكر للمباراة.

وأنهى لابا كودجو، آمال باختاكور في الدقيقة 66، بهدف ثالث رائع، بعدما وقف على الكرة داخل منطقة الجزاء، وسددها قوية في الزاوية العليا لمرمى أصحاب الأرض.
وفي مباراه رابعه :سقط فريق الفيحاء السعودي في فخ الخسارة أمام مضيفه أهال التركمانستاني (0-1)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب عشق آباد،
وجاء هدف المباراة الوحيد لفريق أهال بشباك الفيحاء بواسطة لاعبه إلمان تاجايو بالدقيقة 51، ليحقق الفريق التركماني فوزه الأول في مستهل مشواره ضمن منافسات المجموعة الأولى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد