موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

رئيس جامعة بني سويف يوجه نداءا عاجلا للطلاب العائدين من الخارج

كشف الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، تفاصيل أزمة الطلاب العائدين من السودان وروسيا وأوكرانيا،
واشار إلى أن قرار وزير التعليم العالي خاص بقبولهم في الجامعات الأهلية والخاصة نتيجة الحروب الصراعات في هذه البلاد.

وأضاف الدكتور منصور حسن في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، يتم عرض الطلاب العائدين من جامعات معتمدة على لجنة لاختبارهم وتحديدهم مستواهم العملي وتقييمهم وتحديد السنة الدراسية المقرر قيدهم بها.

تابع رئيس جامعة بني سويف، هناك حالات من الطلاب يجب عليه إعادة السنة الدراسية كاملة وهناك حالات أخرى يمكن له إعادة فصل دراسي واحد فقط، لافتا إلى أنه تم تصنيف الطلاب على حسب المواد التي درسها كل طلاب في جامعته ولن أقبل أي طالب إلا في المرحلة الدراسية الأولى أو الثانية ولابد أن يكون قد درس بعض المواد، مناشد الطلاب الذين لم تنطبق عليهم الشروط الالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة.

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إن هناك بعض الطلاب العائدين من السودان وروسيا وأوكرانيا، ليس لديهم أوراق تثبت التحاقهم بالجامعات في الخارج، وبعض الطلاب التحقوا بكليات غير معتمدة، وتم خضوعهم لامتحانات تحديد مستوى وسيتم قيدهم في المرحلة الدراسية الأولى أو الثانية على حسب نتيجة الاختبار.

وأضاف الدكتور منصور حسن جامعة بني سويف تشهد اقبالا كبير وكثافة من الطلاب للالتحاق بها نظرا لسمعتها الطيبة التي تتمتع بها على مستوى الجمهورية.

وعن زيادة المصروفات الدراسية قال رئيس جامعة بني سويف، إنه بناء على دراسة جدوى تم زيادة المصروفات إلى 110 آلاف للمرحلة الثانية ولا توجد أي زيادة على طلاب المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن الطلاب يتمتعون بتأمين صحي”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد