موقع مصر الإخباري
حوادث

ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء حسابات إلكترونية بزعم تسويق عملات محلية مقلدة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم .. فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (طالب ، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق بالشرقية) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين من خلال إنشائه العديد من الحسابات الإلكترونية الإحتيالية بمواقع التواصل الإجتماعى المختلفة زعم من خلالها إمتلاكه وإدعائه بتسويق عملات محلية “مقلدة” من فئات مختلفة نظير نسبة عمولة محددة مسبقاً “على خلاف الحقيقة” وتمكن من الإيقاع بالعديد من الضحايا والإستيلاء على أموالهم بعد إقناعهم بطرق إحتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالى المتفق عليه على محافظ مالية .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته (هاتف محمول) المستخدم فى نشاطه الإجرامى وبفحص الهاتف تبين إحتوائه على صفحات إلكترونية إحتيالية ومحادثات صوتية ورسائل نصية تؤكد نشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه ، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد