موقع مصر الإخباري
رياضة

الهلال يحسم ديربي الرياض بالفوزعلي الشباب 2-0 ويتصدر الدوري السعودي

حسن الهلال ديربي الرياض بالفوز علي الشباب 2-0 في الجوله الثامنه من الدوري السعودي
سجل هدفي الهلال كلا من كاليدو كوليبالي في الدقيقة 68 والكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 76.وشهدت المباراة إهدار ركلة جزاء من الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب الهلال في الدقيقة 37.
وبتلك النتيجة، تصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 20 نقطة، بينما تجمد رصيد الشباب عند 8 نقاط في المركز الحادي عشر.
بدأت المباراة بشكل قوي من جانب الفريقين، في محاولة لتسجيل هدف المبادرة ولكن الدفاع والحارسين كانوا في الموعد.

وكاد الشباب يضيف هدف أول بالدقيقة 18، بعدما أطلق حبيب ديالو تسديدة قوية ولكنها علت العارضة.

وبالدقيقة 23، أحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال بعد لمسة يد من حسين القحطاني لاعب الشباب داخل منطقة الجزاء، ولكنه ألغاها بعد العودة لتقنية الفار.وواصل الهلال هجماته الخطيرة عبر البرازيلي نيمار وسالم الدوسري ولكن دفاع الشباب تصدى لها ببسالة وخصوصا بتسديدة نيمار التي أبعدها سايس من أمام مرماه، ليظل التعادل السلبي قائما بعد مرور 30 دقيقة.

وبالدقيقة 32، سدد سالم الدوسري كرة قوية ولكن علت العارضة الشبابية، ليتواصل الضغط الهجومي للتسجيل.

وبعدها بثلاث دقائق، كاد مالكوم لاعب الهلال يضيف هدف أول ولكن تسديدته مرت خطيرة بجوار القائم الأيمن للحارس الشبابي كيم.

قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء للهلال بعد عرقلة إياجو سانتوس للاعب الهلال سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش داخل منطقة الجزاء، ليتولى نيمار تنفيذها بتسديدة ولكنه يهدرها بالدقيقة 37.

وتابع سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش عرضية بضربة رأسية من داخل منطقة الجزاء علت العارضة بالدقيقة 41.

وسنحت فرصة للتسجيل لمتوسط ميدان الشباب كويلار بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية ولكنها مرت خطيرة بجوار القائم، ولم يحدث أي جديد بعدها، ليحسم التعادل السلبي الشوط الأول للديربي.
حاول الهلال هجوميا لتسجيل هدف أول ولكن محاولاته باءت بالفشل أمام مرمى الشباب.

وبالدقيقة 52، سدد البلجيكي الدولي يانيك كاراسكو نجم الشباب كرة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء ولكنها ضربت بالعارضة الهلالية، ليضيع هدف على الليوث.
وأجرى براون مدرب الشباب تبديلا بالدقيقة 55 بخروج هتان باهبري ودخول فهد المولد لتنشيط الجبهة الهجومية والاستفادة من خبرته الكبيرة.

وبالدقيقة 56، سدد كوليبالي كرة قوية للغاية بيمناه لكن مرت بجوار القائم الأيمن للحارس كيم.

وأهدر كاراسكو نجم الشباب فرصة سانحة للتسجيل بالدقيقة 59 بعدما أطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت خطيرة بجوار القائم.

قبل أن يلغي الحكم هدفا للهلال عن طريق البرتغالي روبن نيفيز بداعي التسلل بالدقيقة 61.

وزج جيسوس مدرب الهلال بالبرازيلي ميشيل ديلجادو لتنشيط الهجوم بشكل أكبر وأخرج سالم الدوسري.

وبعد نزوله بدقيقتين كاد ميشيل يسجل هدف أول للهلال حينما سدد بقوة ولكن الحارس كيم تصدى لها.

ومع تواصل الضغط الهجومي للهلال، نجح المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي في تسجيل هدف الزعيم الأول بالدقيقة 68 بعد ضربة ركنية نفذت باتقان من نيمار وتابعها كوليبالي بضربة رأسية قوية على يمين الحارس، وسط فرحة كبيرة من جميع الهلاليين بالتقدم بالديربي.

قبل أن يضيف الهلال هدف ثاني بالدقيقة 76 بواسطة مهاجمه ألكسندر ميتروفيتش بعد تمريرة ولا أروع من نيمار ليسددها ميتروفيتش ويتصدى لها الحارس كيم لترتد له ويراوغ بيمناه مدافع الشباب ويسددها بيمناه مجددا بالشباك.

وكاد ميشيل يضيف هدف ثالث للهلال بالدقيقة 80 ولكن تسديدته مرت بجوار القائم.

ورغم الهجمات الخطيرة لسعود عبدالحميد وسلمان الفرج ونيمار من قبل الهلال، ورومان سايس للشباب بالدقائق المتبقية ولكن ظلت النتيجة كما هي، ليفوز الهلال على الشباب 2_0 بديربي الرياض.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد