موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

إيران تدرس إلغاء التأشيرات مع السعودية

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، أنها تدرس إلغاء التأشيرات مع المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن هناك مقترحات في هذا الإطار.

 

وأوضح الناطق الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، “ندرس إلغاء التأشيرات مع السعودية وهناك مقترحات في هذا الإطار”.

 

وفي وقت سابق ذكر وزير الصناعة والمعادن والتجارة الإيراني رضا فاطمي أمين، أن التبادل التجاري بين ايران والسعودية قد بدأ.

 

وأضاف وزير الصناعة الإيراني في حديثه مع وكالة إرنا:” بالنظر إلى الاتفاق بين إيران والسعودية لاستئناف العلاقات بين البلدين، فإن دخول البضائع الإيرانية إلى السعودية مطروح على جدول الأعمال.

وأضاف فاطمي أمين، في مقابلته أن بدأت عملية تصدير البضائع للملكة السعودية.

 

وتضمن الاتفاق السعودي الإيراني التاريخي والذي كان بواسطة صينية، بدء الترتيبات لإعادة فتح السفارات والقنصليات وتوسيع العلاقات والتعاون الثنائي في وقت سابق من هذا الشهر.

 

 

واتفق وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود، على استئناف تبادل زيارات المسؤولين ووفود القطاع الخاص.

 

 

وأعلنت كل من إيران والمملكة العربية السعودية، في 10 مارس الماضي، عن بيان مشترك، ينص على الاتفاق على استئناف الحوار والعلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح السفارتين في البلدين في غضون شهرين، وذلك استجابة لمبادرة من الرئيس الصيني، شي جين بينج.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد