موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

رسميا ..المغرب ضمن 6 دول تستضيف كاس العالم لكره القدم2030

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، مساء اليوم الأربعاء، عن منح المغرب حق استضافة بطولة كأس العالم 2030 والتي ستقام في 6 دول مختلفة في 3 قارات.
وأوضح البيان الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنه تمت الموافقة على منح المغرب حق استضافة مونديال 2030 سيجمع بين الست دول وهم المغرب، البرتغال، إسبانيا، على أن تقام 3 مباريات فقط في هذه البطولة في 3 دول وهم الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي.
وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي، اليوم الأربعاء: “بعد مشاورات مكثفة مع كافة الاتحادات القارية ونظراً لأهمية الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم “فيفا”، اتخذ مجلس فيفا قرارات رئيسية فيما يتعلق بتقديم العطاءات واستضافة النسخة المئوية لكأس العالم فيفا في عام 2030 خلال اجتماعه”.
وأضاف: “في عام 2030، ستجمع بطولة كأس العالم لكرة القدم ثلاث قارات وستة دول، مما يدعو العالم أجمع للانضمام إلى الاحتفال باللعبة الجميلة والمئوية وكأس العالم لكرة القدم نفسها”.
وتابع: “كما وافق مجلس فيفا بالإجماع على أن الترشيح الوحيد سيكون العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا، التي ستستضيف الحدث في عام 2030 وتتأهل تلقائياً من التخصيص الحالي للبطولة رهناً بإكمال عملية تقديم العطاءات الناجحة التي أجراها فيفا و قرار من كونغرس فيفا في عام 2024”.
من جهته قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا: “في عالم منقسم، يتحد الفيفا وكرة القدم. “وافق مجلس فيفا، بالإجماع على الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم، التي أقيمت نسختها الأولى في الأوروغواي عام 1930، بالطريقة الأنسب”.
وأضاف: “نتيجة لذلك، سيتم الاحتفال في أمريكا الجنوبية وستنظم ثلاث دول في أمريكا الجنوبية، الأوروجواي والأرجنتين وباراجواي، مباراة واحدة لكل من كأس العالم 2030”.
وأكمل رئيس فيفا: “واتفق مجلس فيفا أيضًا بالإجماع على أن العرض الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030 سيكون العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا”.
وأتم: “في عام 2030، سيكون لدينا بصمة عالمية فريدة من نوعها، ثلاث قارات – أفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية- ست دول – الأرجنتين والمغرب وباراجواي والبرتغال وإسبانيا وأوروجواي – ترحب بالعالم وتوحده”.
وفور الاعلان علق ملك المغرب محمد السادس، على استضافة دولته لبطولة كأس العالم 2030، بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال.
ووجه الملك محمد السادس في البداية، التهنئة لشعب المغرب، على الفوز باستضافة كأس العالم 2030.
وقال الملك محمد السادس في بيان رسمي: “يمثل هذا القرار إشادة واعترافًا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى”.وتابع: “المغرب ملتزم تماما بالعمل في تكامل تام مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة”.

يُذكر أن هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها دولة عربية (المغرب) مباريات في كأس العالم بعدما استضافت قطر بمفردها نسخة 2022.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد