موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةحوادث

غدا فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية

تبدأ  الهيئة الوطنية للانتخابات، تلقى أوراق المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024، اعتبارا من غد الخميس وحتى يوم 14 أكتوبر الجارى يوميا وحتى في الإجازات الرسمية، من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء، عدا اليوم الأخير.

وأعلن المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فى مؤتمر صحفى عالمى،  عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، وتدشين العملية الانتخابية رسميا.

وقال المستشار وليد حمزة، مرت بلادنا خلال السنوات الاخيرة بالعديد من المحن والصعاب، ولم يحميها سوى ارادة هذا الشعب بحفظ أمانة الوطن، وقد كان ذلك من خلال التواجد امام صناديق الاقتراع في كل الاستحقاقات الدستورية التي تضمن المستقبل، حيث ضرب المصريون امثلة في حفظ أمانة الوطن.

وتابع رئيس الوطنية للانتخابات، انتقلت البلاد من محطة لأخرى على طريق الديمقراطية والاستقرار، حيث تقترب فترة امتدت ٦ سنوات ميلادية اقرها الدستور بعد موافقة البرلمان من الانتهاء، وها نحن نستعد للاننقال الي فترة رئاسية جديدة يختار فيها الشغب بارادته من يحمل راية الوطن.

تتشرف الهيئة الوطنية للانتخابات، بفتح باب لتشرح لفترة رئاسية جديدة قوامها ٦ سنوات، وتتعهد بأن تبقى اهلا للأمانة وموضعا للثقة، وان يكون نتاج عملها محل تقدير واحتراما في الداخل والخارج، وان يخرج المشهد الانتخابي بالصورة التي تعكس مكانة مصر وفق اعلى المعايير الدولية، وستجرى الانتخابات كسابقها تحت إشراف قضائي كامل.

وأعلن رئيس الهيئة عن أنه لمن حسن الطالع ان يتواكب فتح باب الترشح مع مرور ١٠٠ عام على اول انتخابات نموذجية في مصر، حيث اعدت الهيئة باعداد جدولا زمنيا لكل خطوات الترشح واعلان القائمة الاولية والطعن عليها ثم بدء فترة الدعاية ثم فترة الصمت والانتخابات في الداخل والخارج واعلان النتائج النهائية.

 

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، القرار رقم ٣ لسنة ٢٠٢٣، بعد الاطلاع على الدستور والقوانين الخاصة بتنظيم الانتخابات والحقوق السياسية، والمتضمن أن الناخبون المقيدة اسمائهم بقاعدة بيانات الناخبين مدعون للادلاء بأصواتهم في انتخاب رئيس جمهورية مصر العربية، وتجرى عملية الانتخابات خارج مصر ايام الجمعة والسبت والاحد ١،٢،٣ ديسمبر، وفي الداخل ايام الاحد والاثنين والثلاثاء ١٠،١١،١٢ ديسمبر، وفي حالة الاعادة تجرى الانتخابات ٥،٦،٧ يناير ٢٠٢٤، وفي الداخل ايام ٨،٩،١٠ يناير ٢٠٢٤.

 

ونشرت الهيئة على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى صورة من القرار ونشرت القرار رقم 4 لسنة 2023 بشأن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد