موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

الاهلي يهزم الاسماعيلي 3-1 وبيرميدز يفوز علي انبي 1 -0 في الدوري الممتاز

حقق الاهلي فوزه الثاني في الدوري علي الاسماعيلي 3-1 وفاز بيرميدز علي انبي بهدف وحيد في ختام الجوله الثالثه من الدوري الممتاز
احرز اهداف الاهلي بيرسي تاو في الدقيقه23 و64 و حسين الشحات في الدقيقه39 واحرز هدف الاسماعيلي ياو انور في الدقيقه90 من عمر المباراه
الأهلي ما يزال محتفظًا بسلسلة طويلة من اللا هزيمة أمام الإسماعيلي، بدأت عام 2010.
وحقق فريق المدرب السويسري مارسيل كولر، الفوز الثاني على التوالي هذا الموسم في الدوري المصري، ليجمع 6 من أصل 6 نقاط ممكنة.
وتلقى الإسماعيلي الهزيمة الثانية مع المدرب إيهاب جلال.
القمة شهدت إصابة إمام عاشور، حيث غادر اللاعب مباراة الإسماعيلي باكيًا على نقالة طبية في الشوط الأول، بالتحديد في الدقيقة 30.
وبدأ الإسماعيلي في تشكيل الخطورة على الأهلي مبكرًا، عند الدقيقة 2، بفضل تسديدة ياو أنور التي مرت إلى جوار قائم محمد الشناوي بقليل.
ورد الأهلي سريعًا في الدقيقة 6.
وتلقى تاو، تمريرة بينية من علي معلول، ليسدد الكرة من لمسة واحدة على مرمى الإسماعيلي قبل أن يلتقطها محمد فوزي بنجاح.
وسدد إمام عاشور تصويبة في الدقيقة 17، تصدى لها فوزي على مرتين، دون متابعة من هجوم الأهلي.
الدقيقة 18 شهدت تسديدة من عبد الرحمن مجدي، وصلت إلى أحضان الشناوي ليتصدى لها دون أي مجهود.
ونجح الجنوب أفريقي بيرسي تاو من تسجيل أول أهداف الأهلي في الدقيقة 22، بعدما تابع تسديدة الشحات التي ارتطمت في قائم الإسماعيلي الأيسر.
وكاد هاشم يهز شباك الأهلي إثر رأسية في الدقيقة 28، عبرت بجوار مرمى الشناوي.
وسقط إمام عاشور أرضًا بسبب الإصابة.
واضطر إمام عاشور إلى مغادرة مباراة الأهلي والإسماعيلي على نقالة طبية، باكيًا ومتأثرًا بشدة من الآلام التي شعر بها.
وفي الدقيقة 31، حل طاهر محمد طاهر بدلًا عن إمام عاشور.
ولم يتأخر الأهلي كثيرًا في تسجيل الهدف الثاني، بواسطة حسين الشحات في الدقيقة 40.
ويدين الشحات بالفضل إلى أحمد نبيل كوكا الذي أرسل له بينية أرضية، اخترقت دفاع الإسماعيلي، لتضعه في موقف انفراد بالحارس محمد فوزي.
وطالب الإسماعيلي باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 41، بحجة لمس الكرة يد محمد هاني، لكن الحكم محمود البنا أمر باستكمال اللعب بعد مشاورة مع حكام تقنية الفيديو.
وأضاع ياو انفرادًا بمرمى الأهلي في الدقيقة 43، بعدما برع الشناوي في إبعاد الكرة مصححًا خطأ علي معلول في التمرير.
وحاول هاشم برأسية جديدة في الدقيقة 52 أن يقلص الفارق، لكن كرته مرت بجانب مرمى الشناوي مرة أخرى.
وأرسل عبد السميع في الدقيقة 54، تسديدة قوية، أمسكها حارس الأهلي بنجاح على مرة واحدة.
وفي فرصة بـ3 أرواح، سدد ياو أنور في الدقيقة 57 كرة ارتدت إلى النقاز ليصوبها قبل أن ترتد مجددًا إلى عبد الرحمن مجدي الذي أطلقها بعيدًا عن مرمى محمد الشناوي.
وأضاف تاو هدفًا أهلاويًا ثالثًا في الدقيقة 65.
الهدف الثالث تضمن سلسلة من التمريرات الرائعة بين نجوم الأهلي، ليمرر البديل رضا سليم إلى طاهر الذي توغل في منطقة جزاء الإسماعيلي ثم أرسل عرضية أرضية إلى تاو، سددها الأخير من لمسة واحدة على يمين فوزي.
وقلص ياو أنور، الفارق إلى هدفين، بعدما سجل هدفًا في الدقيقة 90، إثر تسديدة يمينية من داخل منطقة جزاء الأهلي.
وفي المباراه الثانيه : سجل هدف بيراميدز في اللقاء لاعبه فيتسون ماييلي بعد مرور 13 دقيقة من عمر اللقاء.
ورفع فريق بيراميدز رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 7 في المركز الرابع بفارق الأهداف عن زد وسموحة صاحبا المركزين الثالث والثاني بالرصيد ذاته، فيما توقف رصيد إنبي عند نقطة في المركز 15.

أرسل مصطفى دويدار لاعب إنبي كرة عرضية من يسار الملعب ولكن يبُعدها دفاع بيراميدز لتنتهي الكرة في النهاية لركلة ركنية في الدقيقة 11 وسط مطالبات من لاعبي الفريق البترولي لاحتساب ركلة جزاء ولكن الحكم رأى عدم وجود مخالفة.
وأرسل لاعب بيراميدز محمد حمدي كرة عرضية في الدقيقة 12 حولها فيستون ماييلي لهدف أول.
وسدد لاعب بيراميدز عبدالله السعيد كرة من يمين منطقة جزاء إنبي ولكن الكرة مرت بجوار المرمى في الدقيقة 25.
وسدد لاعب بيراميدز فخري لاكاي كرة قوية في الدقيقة 34 من أمام منطقة جزاء إنبي تصدى لها حارس المرمى لتسقط أمام اللاعب فيستون داخل منطقة جزاء الفريق البترولي ولكن سددها أعلى المرمى.
وأنقذ حارس مرمى بيراميدز أحمد الشناوي مرماه من تسديدة قوية لعلي فوزي من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 57 ليُبعدها لركنية نُفذت وأبعدها الدفاع.
وقاد رمضان صبحي هجمة من يسار الملعب في الدقيقة 65؛ حيث توغل بالكرة لداخل منطقة جزاء إنبي ليمرر الكرة لزميله يوسف أسامة نبيه داخل منطقة جزاء الفريق البترولي ولكن قُطعت الكرة من قبِل الدفاع.
وأرسل لاعب بيراميدز محمد حمدي كرة عرضية من يسار الملعب في الدقيقة 67 لزميله يوسف أسامة نبيه الذي أعاد الكرة لخط وسط فريقه.
وأرسل الشيبي لاعب بيراميدز كرة عرضية خطرة في الدقيقة 71 داخل منطقة جزاء إنبي أبعدها مصطفى دويدار لاعب الفريق البترولي لكرة ركنية.
وأرسل لاعب إنبي كالوشا كرة عرضية من يمين الملعب بعدما قطع الكرة من فخري لاكاي على يسار منطقة جزاء بيراميدز ولكن كانت أسرع من أن يصل لها زميله أحمد أمين أوفا.
وسدد لاعب إنبي أحمد نادر حواش كرة قوية داخل منطقة جزاء بيراميدز ارتدت له مرة أخرى بعدما ارتطمت في الدفاع ليُسدد كرة جديدة تمر بجانب القائم في الدقيقة 84.
وسدد لاعب بيراميدز يوسف أسامة نبيه كرة قوية في الدقيقة 89 من أمام منطقة جزاء إنبي ولكنها علت المرمى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد